أنواع الإقامة المميزة ومقدار المقابل المالي وقيمة كل نوع

أطلقت الحكومة السعودية في الساعات القليلة الماضية، برنامج الإقامة المميزة “سابرك”، والذي يساعد كافة المتواجدين والمستثمرين حول العالم، في الحصول على الإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال دفع مقابل مادي محدد لكافة الأنواع المتاحة من قبل الحكومة السعودية، حيث حدد البرنامج أنواع الإقامة المميزة والتي يمكن للمتقدمين الحصول عليها والمقابل المالي المحدد لكل نوع.

أنواع الإقامة المميزة والمقابل المالي:

كما أعلن مركز الإقامة المميزة “سابرك”، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، على إن النوع الأول من الإقامة هي إقامة غير محددة المدة ويتم منح المتقدم عليها عقب استيفاء الشروط النظامية، مبلغ 800 ألف ريال سعودي، حيث إنها تدفع لمرة واحدة فقط ولن يتم دفع أي رسوم آخري.

أنواع الإقامة المميزة ومقدار المقابل المالي وقيمة كل نوع
أنواع الإقامة المميزة ومقدار المقابل المالي وقيمة كل نوع

وتابع المركز أن النوع الثاني من الإقامة يتم منحها لمدة سنة واحدة فقط قابلة للتجديد عقب الانتهاء بشكل فوري، حيث يحصل عليها المتقدم عقب استيفاء الشروط على مبلغ 100 ألف ريال سعودي في السنة الواحدة، أما في حالة رغبة المتقدم في زيادة مدة التقديم عن سنة، يحصل على تخفيض بنسبة 2% لكل سنة وبصورة تراكمية عند دفعه مقدماً أكثر من سنة.

الجدير بالذكر أن مركز الإقامة المميزة، بدأ في الساعات القليلة الماضية، في استقبال طلبات الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة السعودية، من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة “سابرك”.

447 مشاهدة