كيفية الاستعلام عن رقم الهوية برقم الحدود

كيفية الاستعلام عن رقم الهوية برقم الحدود

الاستعلام عن رقم الهوية برقم الحدود يتم ذلك بكل سهولة عبر الخدمات الإلكترونية التي يتوفر عليها الكثير من المعلومات وذلك بالقيام بعدة خطوات سوف نتعرف عليها من خلال المقال. حيث سوف نتحدث من خلال موقع تدوينة كوم، عن كافة التفاصيل حول الاستعلام.

الاستعلام عن رقم الهوية برقم الحدود

قد أتاحت وزارة الخارجية لكل المقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية والأراضي الحجازية جميع خدمات الاستعلام عن رقم الهوية والاستعلام عن أرقام الحدود. وذلك بعدة طرق مثل الدخول إلى المواقع الإلكترونية المتطورة الرسمية لوزارة الخارجية ووزارة التنمية البشرية للمملكة العربية السعودية وأيضا منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية. حيث يمكنك من خلالها بكل سهولة الاستعلام والاستفسار عن الإقامة الجديدة وعن رقم الهوية ورقم الحدود الذي يتكون من رمز هام جدا وهذا الرمز دائما يبدأ بالرقم 3 أو 4.

كيفية الاستعلام عن رقم الهوية برقم الحدود

يمكن الاستعلان عن رقم الهوية برقم الحدود من خلال اتباع التالي:

  •   يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية وأيضا بوزارة التنمية الاجتماعية من خلال الرابط الخاص بالموقع الرسمي هنا
  • ثانيا يجب الضغط على الخدمات الإلكترونية وأيضا يجب على المستخدم أن يختار هذه الخدمات المتنوعة مثل الاستعلام عن رقم الهوية.
  • سوف تظهر صفحة جديدة وهذه الصفحة سوف تكون خاصة ببيانات الشخص وهذا من أجل أن يختار طريقة الاستعلام الذي يريدها أما رقم الحدود أو رقم الهوية أو رقم الجواز فيقوم الشخص باختيار رقم الهوية.
  • ثم الاستعلام عن هوية الشخص من خلال رقم الحدود وذلك بإدخال المستخدم رقم الحدود وذلك في الخانة المخصصة ثم يقوم الشخص بتحديد جنسيته.
  • بعد ذلك يتم كتابة رمز التأكيد والتحقق الذي سوف يظهر أمامك ثم يجب الضغط على كلمة بحث وحينها سوف يظهر للشخص كل المعلومات والتفاصيل الخاصة برقم الهوية.
  • مثل نوع الهوية والتاريخ الخاص بانتهاء الهوية وكل طرق تجديد الهوية ويمكنك الاستعلام عن رقم الهوية من خلال رقم الحدود.

شاهد أيضًا: أين أجد رقم الحدود في أبشر

الاستعلام عن رقم الهوية برقم الحدود من خلال موقع أبشر

  • يمكنك الاستعلام والدخول إلى موقع أبشر من خلال الرابط الخاص بالموقع الرئيسي هنا
  • يجب تسجيل الدخول إلى أبشر وذلك عن طريق اسم المستخدم ومن خلال كلمه المرور أيضا ثم الضغط على خدمات الاستعلام عن صلاحية الهوية.
  • كما يجب إدخال رقم الإقامة للزائر وذلك في الخانة المخصصة ثم إدخال رمز التحقق ويجب التأكد منه من خلال الصورة الموجودة أعلى الرمز.
  • ثم يجب الضغط على أيقونة الاستعلام وحينها سوف يظهر كل التفاصيل الخاصة بالشخص وسوف يظهر رقم الهوية برقم الحدود.

شاهد ايضًا: هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 360 يوم؟

رابط الاستعلام عن رقم الحدود برقم الهوية

في نفس السياق عملت وزارة الداخلية السعودية، على تسهيل عملية التعرف على رقم الحدود من خلال رقم الهوية الوطنية، حيث يمكن التعرف على رقم الحدود لكافة المقيمين من خلال الموقع الرسمي هنا، حيث يجب اتباع التعليمات الموضحة في الأعلى.

في الختام أتمنى أن يكون المقال الاستعلام عن رقم الهوية برقم الحدود قد جاوب على كل أسئلة القارئ وأن يكون قد نال أعجابكم وإلى اللقاء في مقال آخر.

251 مشاهدة