خطاب اعتراض على مخالفة البلدية

خطاب اعتراض على مخالفة البلدية

خطاب اعتراض على مخالفة البلدية، يتسأل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن صيغة خطاب رسمية يمكن تقديمها للاعتراض على مخالفة البلدية، وذلك بسبب العقوبات الرادعة التي تقام على المخالفين، لذا من خلال موقع تدوينة، سوف نتناول في هذا المقال الحديث المفصل عن تلك المخالفات، وطرق وصيغ الاعتراض الرسمية.

خطاب اعتراض على مخالفة البلدية

يتيح لك القانون السعودي أحقية الاعتراض على المخالفات التي تحرر ضدك، وهذه إحدى صيغ الاعتراض الرسمية على مخالفة البلدية.

بسم الله الرحمن الرحيم.
إلى حضرة السيد ــــــــــــــــــــــــــــــ المحترم وبعد؛
أُرسل خطاب الاعتراض هذا إلى حضرتكم اعتراضًا على مُخالفة البلدية الصادرة ضدي؛ كونكم الجهة المسؤولة والمُختصة في تحرير المخالفات وتلقي الاعتراضات عليها، حيث حُررت بحقي مخالفة بلدية ورقمها (كتابة الرقم ــــــــــــــــــــــــــــــ )، وقيمتها المالية تبلغ (كتابة القيمة المالية للمخالفة ــــــــــــــــــــــــــــــ )، وبعد الاستفسار عن مخالفة البلدية المكتوبة التي حُررت لي؛ فلقد توّضح لي بأن هذه المخالفة عارية عن الصّحة، ولهذا أرجو من سيادتكم قبول خطاب الاعتراض على مُخالفة البلدية، والمُباشرة بالإجراءات اللازمة، ولكم مني كلّ الشكر فيما يخدم المصلحة العامّة والتحقق من صحة المخالفة هذه.
تقبلوا مني فائق احترامي وتقديري.
مقدم طلب الاعتراض: ــــــــــــــــــــــــــــــ
رقم الهاتف: ــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع: ــــــــــــــــــــــــــــــ

خطاب اعتراض على مخالفة البلدية

تختص البلدية بكافة الأعمال التي تساعد على راحة المواطنين من رصف للطرق، وغيرها بهدف الحفاظ على صحة المواطنين. وفي حالة عدم توافر أيا من الخدمات الملزومة بها يحق لأي مواطن أن يقوم بتقديم طلب اعتراض على نقص تلك الخدمات وعدم توافرها، وهذه صيغة اعتراض رسمية.

بسم الله الرحمن الرحيم.
بدايةً أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى الجهات المُداومة على عملها في خدمة الوطن والمواطن، وبناء عليه أتقدم بطلبي إليكم كونكم الجهة المختصة في تلقي الاعتراضات، حيث أقدم لكم خطاب شكوى عن إهمال الطرقات في الحي (ــــــــــــــــــــــــــــــ)، ولا تتوفر الإنارة اللازمة في الطرقات، سائلًا الله العلي الكريم أن يوفقكم لما يُحب ويرضى، وأن تقوموا بحلّ هذه المُشكلة في القريب العاجل، وخاصةً أن إهمال الطرق توقع في منطقتنا العديد من الحوادث والمشاكل، مما يتسبب في إيذاء أرواح كثيرة وهنالك الكثير ممن يُفقدون أرواحهم.
فأناشد سيادتكم في تعبيد الطرقات وتوفير الإنارة على جنبات الطريق، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يجعله في ميزان حسناتكم.
لكم مني جزيل الشكر والامتنان.
مقدم الطلب: ــــــــــــــــــــــــــــــ
رقم الهاتف: ــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع: ــــــــــــــــــــــــــــــ

طريقة الاعتراض على مخالفات البلدية

طريقة الاعتراض على مخالفات البلدية

قد يسرت وزارة الإسكان والمرافق السعودية الكثير من الوقت والجهد على جميع المواطنين، وذلك من خلال إطلاق موقع إلكتروني مخصص للقيام بكافة الأعمال وتلقي كافة طلبات المواطنين.

  • فكل ما عليك هو الدخول مباشرة إلى الموقع الإلكتروني الرسمي والخاص بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.
  • ثم القيام بتسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به في الخانات المطلوبة، وكذلك رمز التحقيق.
  • بعد ذلك قم بالضغط على زر الخدمات الإلكترونية، ومنها قم بالضغط على خيار اعتراض.
  • وسوف يظهر لك صفحة أخرى، قم بملء جميع البيانات والمعلومات المطلوبة في الخانات الخاصة بها.
  • وأخيرا قم بالضغط على زر إرسال، وسوف يظهر لك رقم الاعتراض.
  • قم بحفظه جيداً لأنه سوف تتابع من خلاله نتيجة طلبك.

رقم الاعتراض على مخالفات البلدية

هناك الكثير من الطرق التي تتناسب مع جميع مواطنين المملكة العربية السعودية بأكملها، والتي تمكنهم من التواصل مع شؤون البلدية. فيمكن لأي مواطن أن يقوم بتقديم شكواه أو اعتراضه من خلال رقم التليفون هذا: 920025841 كما يمكن أيضاً تقديم الشكوى من خلال الذهاب مباشرة إلى إحدى فروع البلديات المنتشرة في كافة المدن. أو التواصل الإلكتروني بكافة صوره وأشكاله.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن موضوع، خطاب اعتراض على مخالفة البلدية، ونكون أيضاً قد ذكرنا الكثير من المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع من مصادره الصحيحة، ونرجو أن نكون قد وفقنا في هذا المقال.

177 مشاهدة