خطوات استخدام خدمة فرجت عبر منصة أبشر

خطوات استخدام خدمة فرجت عبر منصة أبشر

أطلقت وزارة الداخلية السعودية في الفترة الماضية، خدمة فرجت الجديدة، وذلك عبر منصة أبشر التابعة لها، والتي تساعد في تلقى طلبات السداد عن كافة السجناء المعسرين، من خلال جمع التبرعات المباشرة من أجل سداد ديونهم بالكامل، وذلك في مختلف مناطق المملكة العربية، وتساعد المبادرة، في مشاركة المجتمع في مد يد العون إلى كافة الموقوفين على ذمة قضايا مالية، والحصول على الخروج من السجون.

ما هي مبادرة فرجت ؟

أطلق وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، في الأيام القليلة الماضية بمكتبه في مكة المكرمة، مبادرة فرجت، والتي تمنح المجتمع في منح مساعدات لكافة الموقوفين على ذمة قضايا مالية، مع تعجيل السداد عنهم في مختلف مناطق المملكة.

خطوات استخدام خدمة فرجت عبر منصة أبشر

كما أعربت وزارة الداخلية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عبر منصة أبشر عن الإفراج عن أكثر من 200 موقوف من المتعسرين على ذمة قضايا مالية، وذلك منذ إطلاق خدمة فرجت في 24 رمضان الجاري، وساعدت منصة أبشر في تسهيل عملية الدفع وسداد الديون بشكل كبير، والتي ساعدت على إنهاء أزمة السجناء الموقوفين على ذمة قضايا مالية.

خطوات الاستفادة من خدمة فرجت :

  • يجب على المواطن الدخول على منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية عبر الرابط التالي (هنا).
  • بعد ذلك يجب كتابة بيانات الدخول وهي اسم المستخدم والرقم السري المسجل في منصة أبشر.
  • ثم الدخول على قائمة خدماتي واختيار خدمة أبشر.
  • بعد ذلك يتم اختيار المتعثر الذطي ترعب في سداد الين عنه، وذلك في المنطقة ولجنة والحالة الاجتماعية أيضاً.
  • يتم السداد بشكل إلكتروني عن المتعثر المدين، وذلك من خلال الاعتماد على رقم فاتورة السداد الخاصة بكل سجين.
  • كما لا يشترط دفع مبلغ محدد من المديونية، حيث إن الميزانية متاحة من ريال حتى 100 ألف ريال.

في النهاية يتم عرض المبلغ المطلوب سداده من كل مدين، كما يتم خصم ما يسدده الأفراد عنه في خدمة فرجت عبر منصة أبشر، كما أنه في حالة السداد للمبلغ بالكامل يتم الإفراج عن السجين بشكل مباشر.

578 مشاهدة