دعم ريف كم يجلس قيد الدراسه؟

دعم ريف كم يجلس قيد الدراسه؟

دعم ريف كم يجلس قيد الدراسه؟ قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق برنامج دعم ريف مستهدفة بذلك دعم الأسر الريفية التي تساعد في زيادة الإنتاج الزراعي للمملكة، وبعد أن قامت الأسر بتقديم طلب الحصول على الدعم أصبح السؤال الآن هو دعم ريف كم يجلس قيد الدراسه؟.

برنامج دعم ريف

إيمانا من المملكة بأهمية الزراعة ودورها البارز في تعزيز الاقتصاد قامت بإطلاق برنامج يستهدف دعم المزارعين وأسرهم، وذلك حتى يواصلوا دورهم الضروري لجعل الاقتصاد أكثر صلابة. برنامج دعم ريف يهدف أيضا إلى تحسين جودة المعيشة بالنسبة للمزارعين إلى جانب رفع كمية وجودة الإنتاج الزراعي.

دعم ريف كم يجلس قيد الدراسه؟

دعم ريف كم يجلس قيد الدراسه؟

  • حسبما أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة فإن عملية دراسة الطلبات المقدمة لتلقي الدعم تستغرق وقتا للمراجعة والتأكد من استحقاق مقدم الطلب للدعم، ويبلغ الحد الأقصى لمدة المراجعة 60 يوم.
  • بعد انتهاء الوزارة من دراسة الطلبات تظهر للمتقدم نتيجة الطلب، ففي حال كانت الشروط منطبقة عليه سيتم قبول طلبه، أما إذا لم يقم باستيفاء الشروط فسيقابل طلبه بالرفض.

شروط التسجيل في دعم ريف 1444

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويجب أن يكون عمره 21 عام فما فوق.
  • إذا كان المتقدم مقترضا من أحد المصارف أو كان حاصلا على دعم مالي من أي جهة أخرى فإنه من المرجح أن يقابل طلبه بالرفض، فالوزارة تحاول إعطاء فرصة أكبر لمن هم في أشد الاحتياج للدعم.
  • يتعين على مقدم الطلب أن يكون أحد العاملين بالأسر المنتجة، وعليه أن يقوم باستخراج وثيقة عمل حر لإرفاقها مع الطلب، وكذلك تقتضي الضرورة أن يقوم بدعم موقفه وإثبات أهليته لتلقي الدعم بكافة المستندات الممكنة.
  • يمكن لمقدم الطلب أن يكون عاملا في أي من القطاعات التي تعتمدها الوزارة، وتتضمن تلك القطاعات القيام بالأنشطة الزراعية وتربية الماشية، فالعمل في تلك القطاعات لن يحول دون قبول طلبه.
  • من الضروري أن يمتلك مقدم الطلب حسابا مصرفيا حتى يقوم بتلقي الدعم عبر هذا الحساب، وعليه أن يتأكد من تفعيل الحساب قبل الشروع في تقديم طلب الحصول على الدعم.
  • مستحق الدعم يجب ألا يكون ممتهنا لأي من المهن التابعة للقطاع الحكومي أو القطاع الخاص، ويجب ألا يتعدى دخله الشهري 6000 ريال.

شاهد أيضًا: كيفية الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف بالسجل المدني

الأنشطة والمنتجات المحلية المدعومة

  • يستهدف البرنامج دعم أنشطة ومنتجات معينة للارتقاء بجودتها وزيادة الكميات المنتجة منها سنويا، ومن هذه المنتجات البن العربي، منتجات الثروة الحيوانية، ومنتجات المحاصيل البعلية المعتمدة على مياه الأمطار.
  • البرنامج يسعى أيضا إلى تطوير قطاعي النحل والورود لزيادة إنتاج العسل، وكذلك منتجات الفواكه ومنتجات الثروة السمكية.

وبهذا القدر من القول نكون قد بلغنا ختام مقال اليوم، والذي أجبنا من خلاله عن السؤال دعم ريف كم يجلس قيد الدراسه؟، وقد تعرفنا على برنامج دعم ريف واستعرضنا الأنشطة التي يدعمها والشروط الواجب توافرها لاستحقاقه.

289 مشاهدة