سبب اعفاء الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من منصبه

سبب اعفاء الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من منصبه

سبب اعفاء الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من منصبه نائب أمير المنطقة الشرقية السابق والذي تم إعفاءه من منصبه في الساعات الماضية بناء على الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حيث قدم الأمير احمد العديد من الإنجازات الهامة في الإمارة فترة توليه المنصب.

الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمير سعودي من آل سعود والحفيد الثالث للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. ولد في تاريخ 23 ذي الحجة سنة 1405 للهجرة، الموافق 9 سبتمبر 1985. وهو نائب أمير المنطقة الشرقية منذ عام 2017.

نشأ الأمير أحمد في كنف والده الأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والذي كان يشغل منصب وزير البترول والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية. تلقى تعليمه الابتدائي في مدارس الرياض، ثم التحق بالدراسة في الخارج، حيث حصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة جورجتاون في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2008.

اعفاء الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

في نفس السياق أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمر ملكي يقضي بإعفاء الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية من منصبه، كما أصدر امر ملكي بتعيين الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود نائبا لأمير المنطقة الشرقية بالمرتبة الممتازة.

اقرا ايضا: سبب اعفاء الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود من منصبه

سبب اعفاء الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من منصبه

لم يتم توضيح سبب الاعفاء من المنصب في الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث اكتفي البيان بتوضيح الإعفاء والتعيينات الجديدة في نفس المنصب.

229 مشاهدة