سلم رواتب طلاب كلية الملك فهد الامنية

سلم رواتب طلاب كلية الملك فهد الامنية

رواتب طلاب كلية الملك فهد الامنية من الأسئلة التي يطرحها الكثير من الأشخاص، من أجل معرفة الرواتب التي يتحصل عليها الطلاب، حيث إن كلية الملك فهد الأمنية يوجد بها العديد من الأعداد والتأهيل الكليات الأمنية داخل المملكة العربية السعودية، وهذه الوظائف 5الخاصة بكلية الملك فهد الأمنية خاصة بوزارة الداخلية، حيث تخرج كلية الملك فهد العديد من الظباط وجميع الوظائف الخاصة بحفظ الأمن والأمان داخل المملكة، حيث أن طلاب كلية فهد الملك فهد لها العديد من الشروط للألتحاق بها.

وتعتبر كلية الملك فهد من الكليات الحكومية السعودية، التي تكون تابعة وزارة الداخلية السعودية، وتم أنشاءها داخل المملكة عام 1935 حيث تعتبر أول كلية تهتم بخروج الظباط على أكمل وجة داخل أراضي المملكة، ويكون الظابط خارج لدرجة الظابط يخدم بلده في حفظ الأمن والأمان فيها.

نبذة عن كلية الملك فهد الامنية

تقع كلية الملك فهد الامنية في شرق مدينة الرياض، حيث يخرج منها جميع الظباط يعادل درجة العلوم الامنية، حتى يستطيع أن يخدم بلاده ويحقق الأمن والإستقرار داخل البلاد، حيث أن يخرج منها الظابط كفئ متدرب لجميع المهن والمهام التي تكون داخل واجبة كظابط شرطة.

ويخرج الظابط سواء ظابط شرطة أو ظابط أمن أو حراسة أو مرور كل منهم يعرفون المهام التي كلفوا به داخل الكلية، حيث أن الكلية يكون لها العديد من الشروط التي من خلالها يمكن أن تلتحق كلية الملك فهد، غير أن هذه الكلية لابد أن يكون الطالب المتقدم لها لائق بدنياً.

اقرأ أيضاً: سلم رواتب الهيئة الملكية كافة الوظائف

رواتب طلاب كلية الملك فهد الامنية

يتم دفع الرواتب في كلية الملك فهد الأمنية عن طريق عدد من الرواتب داخل الكلية، حيث تبدأ الرواتب ويخرج فيه الطلاب على درجة ملازم يبدأ رواتبه حوالي 6600 ريال سعودي ومن ثم يترقي الطالب بعد التخرج إلى ملازم أول فيكون راتبة حوالي 7880 ر يال سعودي، وحتى يترقي الشخص إلى رتبة النقيب 9200 ريال سعودي والرتبة التي تلي النقيب هي الرائد ويبلغ وقتها راتبه حوالي 11500 ريال سعودي وأعلى منصب يصل إلية الطالب بعد أن يتخرج من كلية الملك فهد الامنية هو رتبة الرائد وهي أعلى رتبة ويصل فيها راتبه حوالي 12300 ريال سعودي.

ويوجد بعض الرواتب الأخرى التي يصل إليها الطالب بعد أن يتخرج بعدة سنوات من كلية الملك فهد الأمنية وهي:-

  • يصل راتب العقيد للطالب بعد تخرجه من كلية الملك فهد إلى 14300 ريال سعودي
  • وبعد ذلك يصل راتب العميد حوالي 16300 ريال سعودي
  • ويصل بعد درجة العميد يكون درجة اللواء فيكون راتبه في هذه الفئة التي وصلها لها 18300 ريال سعودي.
  • وأخر درجة يصل إليها الطالب بعد التخرج من كلية الملك فهد الامنية هي الفريق الأول حيث أن هذه الدرجة يكون الراتب فيها 21300 ريال سعودي.

وهذا هو سلم رواتب طلاب كلية الملك فهد الامنية على مدار السنوات.

611 مشاهدة