رابط استعلام كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة

رابط استعلام كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة

يلقى الاستفسار عن كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة اهتمامًا كبيرًا بين المواطنين ذوي الإعاقة وأسرهم، وقدمت وزارة التضامن رابطًا من أجل استعلام كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة، وفيما يلي سنقدم تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع.

استعلام كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة

يمكن الحصول على خدمات طبية متكاملة من خلال اتباع الإجراءات التالية للاستفسار عن كشف طبي:

  • يجب الدخول على الرابط المخصص لاستعلام كشف طبي للحصول على خدمات متكاملة من خلال الضغط على الرابط هنا.
  • اختيار “قسم أخبارنا”، ثم النقر على أيقونة “الكشف الطبي” للحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة.
  • يتم تحديد الاستعلام وإدخال الرقم القومي، ثم النقر على الزر “البحث” لعرض نتيجة استعـلام كشـف طبـي ببطاقة الخدمات المتكاملة.
  •  تعرض النتائج في غالبية الأحيان خلال 7-14 يومًا من إجراء الفحص.

خدمة بطاقة الخدمات المتكاملة

قدمت وزارة التضامن الاجتماعي بعض التسهيلات فيما يتعلق بالحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة، حيث أعلنت عن إعفاء الأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة والبالغة من إجراء الكشف الطبي المطلوب من وزارة الصحة والسكان للحصول على بطاقة الإثبات والخدمات، وعوضًا عن ذلك يمكن لهم الحصول على تقرير طبي يثبت حالتهم من الوظائف المعنية ومُعتمد من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان أو المستشفيات الأخرى المعنية، يجب أن يكون هذا التقرير مستخرجًا خلال الثلاث سنوات السابقة.

خطوات حجز كشف طبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة

  • الوصول إلى موقع المجالس الطبية المتخصصة، يمكن النقر هنا.
  • يجب اختيار أيقونة الكشف الطبي لطلب الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة في مرحلتها الثانية، ومن ثم اختيار التاريخ الذي ترغب في الحضور فيه.
  • يتطلب هذا أيضًا إدخال الاسم الرباعي للشخص الذي يرغب في الحصول على البطاقة والتسجيل في الموقع بتحديد رقم الهوية الوطنية ومحافظة الإقامة والعنوان ورقم الهاتف، وتحديد نوع الإعاقة والتأكد من التفاصيل.
  • عند الانتهاء، يجب النقر على زر الحفظ لإرسال الطلب.”

رابط استعلام كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة

أتاحت وزارة الصحة المصرية، خدمة الاستعـلام عن الكشف الطبـي بطاقـة الخدمـات المتكاملـة، والتي تتم من خلال الموقع الرسمي للوزارة والذي يوفر كافة الخدمات الخاصة بالكشف الطبي www.smcegy.com. حيث يجب اتباع التعليمات الموضحة في الأعلى.

وبذلك نكون انتهينا من مقالنا الذي شرحنا فيه خطوات الاستعلام عن كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة، يجدر بالذكر أن الأشخاص المصابين بإعاقة شديدة وشديدة جدًا معفيون من إجراء الفحص الطبي الشامل.

214 مشاهدة