كم يستحق المتزوج من حساب المواطن

كم يستحق المتزوج من حساب المواطن

يطرح عدد كبير من مستفيدي حساب المواطن سؤال كم يستحق المتزوج من حساب المواطن؟ بعد الزيادات الجديدة التي صدرت بأمر ملكي، تم تخصيص 10.4مليون، بهدف مواجهة غلاء الأسعار وتخفيف أعباء المعيشة، ومن خلال موقع تدوينة كوم سوف نتعرف على كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد تابعوا معنا القادم.

كم يستحق المتزوج من حساب المواطن؟

يتم تحديد قيمة الدعم المستحق لكل افراد الاسرة دعم حساب المواطن وفقا لعمر الفرد الذي أقل من 18 عام أو أكثر وينطبق هذا على الزوجة إذا كانت أكبر من 18 عام ستحصل على دعم قيمته 360 ريال سعودي، أما في حالة انها اقل من 18 عام تحصل على دعم قيمته 215 ريال سعودي.

شاهد أيضًاطريقة إضافة التابعين في حساب المواطن

كم يستحق الطفل في حساب المواطن؟

يستحق الطفل من دعم حساب المواطن من الأسر محدودي الدخل يتم حساب الدعم وفقا لعدد أفراد الأسرة  وأيضا لكل فرد دعم محدد وفقا لعمر الفرد ويحصل الطفل الأقل من ١٨ عام على دعم قيمته 115 ريال سعودي.

شاهد أيضًاطريقة اضافة الزوجة في حساب المواطن

كم مبلغ حساب المواطن للمطلقة؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية المسؤولة عن برنامج حساب المواطن، أن تستطيع المرأة المطلقة التقديم في البرنامج وفي حال استيفاء الشروط سيتم صرف الدعم شهريا للمراة المطلقة لذا يتساءل الكثير عن قيمة الدعم للمطلقة وهي ستحصل على دعم قيمته 382 ريال سعودي، وبالزيادة يصل الدعم الى 720 ريال سعودي.

شاهد أيضًاسبب تناقص حساب المواطن

كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن برقم الهوية 1445

هناك مجموعة من الخطوات يجب على مستفيدي برنامج حساب المواطن اتباع هذه الخطوات للاستعلام عن أهلية الدعم وتتمثل الخطوات في النقاط التالية:

  • في البداية يجب الذهاب الي الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن من خلال الضغط على هذا ’’من هنا’’.
  • بعد ذلك قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور
  • قم بإدخال رمز التحقق المكون من ٧ارقام في الحقل المخصص له.
  • بعد ذلك قم بالنقر على تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • بذلك يظهر امامك مجموعة من الخيارات اضغط على أهلية حساب المواطن.
  • قم بكتابة كلمة السر واضغط على زر استعلام.
  • بذلك يظهر أمامك على الفور نتيجة استحقاق الدعم.

كم سلم رواتب حساب المواطن؟

دعم الفرد في حساب المواطن ٣٨٢ريال سعودي، وفيما دعم الفردين الأقل من ١٨ عام قيمة الدعم 497 ريال سعودي، والأسرة المكونة من ثلاثة أفراد وتابع اقل من ١٨ عام واكبر تحصل على دعم قيمته 688 ريال سعودي.

151 مشاهدة