الكويت

مسلم البراك وش يرجع

مسلم البراك وش يرجع

تمتلك دولة الكويت العديد من الشخصيات السياسية التي لها العديد من النشاطات والأعمال المختلفة، وواحد من أهم هذه الشخصيات هو مسلم البراك الذي حكم عليه في السابق بالسجن بسبب ارتكابه لعدة امور، فسوف نبين لكم في هذا المقال جميع المعلومات الخاصة بمسلم البراك وش يرجعفتابعوا معنا إلى النهاية.

من هو مسلم البراك

مسلبم محمد ناصر البراك المطيري، هو النائب السابق في مجلة الأمة في دولة الكويت، حصل مسلم على أصوات الشعب ليصبح عضو في المجلس للدائرة الانتخابية الرابعة، بالاضافة أنه عضو في كتلة العمل الشعبي، قام مسلم البراك باستكمال مسيرة والده، فوالده هو محمد البراك العضو السابق لمجلس الأمة الكويتي الذي حصل على اعلى نسبة اصوات في تاريخ الكويت كمرشح للدائرة الرابعة بمعدل 30,118 صوت في انتخابات فبراير 2012 .

مسلم البراك وش يرجع

تنتمي عالة ابراك إلى أسرة ترجع نسبها غلى عائلة الهوامل أي من الدواسر، بالاضافة إلى أن البراك ترجع أيضًا لقبيلة بني عبس التي كانت تتنقل بين دهناك ومناطق أخرى، فهم لم يستقروا في منطقة محددة بل تنقلوا في جميع الدول العربية، حيث نجد لعائلة البراك امتداد كبير في معظم الدول العربية مثل العراق والأردن والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر ودول الخليج بشكل عام.

محاكمة مسلم البراك

في يوم الاثنين 15 ابريل 2013، حكمت المحكمة العليا في الكويت بحبس مسلم البراك لمدة 5 سنوات، وذلك بتهمة اسائته لأمير الدولة، وفي نفس يوم المحاكمة اجتمع عدد كبير من مؤيين ومعارضين قضية مسلم البراك أمام المحكمة، وقاموا بتشييد مسيرات ومظاهرات شملت ألاف السكان نحو السجن الذي سيزج فيه مسلم البراك.

وفي يوم 22 ابريل عام 2013، أمر قاضي المحكمة باستئناف الحكم حتى يصل القرار النهائي، وفي عام 2015 أقرتا لمحكمة بحبس مسلم البراك لمدة سنتين، وردت أنه طعن في سلطة الأمير والدولة بطريقة مباشرة في مكان عام.

اطلاق سراح مسلم البراك

بعد مرور سنتين من سجن مسلم البراك، أصدرت المحكمة العليا يوم الجمعة 21 أبريل 2017 قرار بافراج سجن مسلم البراك، وخرج من سجنه ليرى ألاف الأنصار يستقبلونه أمام السجن مرددين اسمه بهتافات عالية وحاملين صورته وداعمين له ولقضيته.

وبعد أن خرج البراك ألقى كلمة وسط هذا الحشد الكبير قائلًا أنه باسم الشعب وباسم الأمة، هذا يوم جديد للنضال وللحرية، وذكر أيضًا “خرجت من السجن محمولا على الأكتاف وسيسجن التاريخ سجاني”، وهذا وفقا لما ذكره الحزب الحركي للعمل الشعبي على توتير.

وتابع مسلم البراك كلمته قائلًا: أنه أمضى أعوام داخل الزنزانة لوحده وتخلى عنه شعبه، ولكنه يرد بأن شعبه هو عزوته وسنده وحزام ظهره بعد الله، وأك أن يوم خروجه من السجن هو اجمل أيام حياته وذلك ليس لخروجه من معتقل بل لأنه رأى والتقى من جديد انصاره وأحبته، قائلًاأنتم حميتوني وأنا في ظلمة السجن.

وتابع حديثه أن بلاده عزيزة عليه مهما حدث له من ظلم، وأنه رغم دخوله السجن وتلقي محاكمة غير عادلة وحرمانه من قضاء عادل، إلا أن بلاده وشعبه ما زالوا عزيزين على قلبه، وتابع أنه كان كما اراد الله وليس كما أرادته السلطة والدولة أن يصبح ضعيف الشأن منكسرًا، ولكنه أكد على ظهوره ببدلة السجن التي تساوي عنده أقيم بشت.

وهذه هي قصة المناضل مسلم البراك، فنتمنى أن نكون أجبناكم عن سؤالكم مسلم البراك وش يرجع، وبينا لكم جميع المعلومات التي تتعلق به وبحياته المهنية والسياسية.