ملخص كتاب حالات نادرة وأهم المقتطفات به

ملخص كتاب حالات نادرة وأهم المقتطفات به

كتاب حالات نادرة هو كتاب باللغة العربية يتكون من أربع اجزاء قام بتأليف الكتاب المؤلف عبد الوهاب الرفاعي الكويتي والكتاب يعرض عدد من القصص المختلفة التي يرويها الطبيب النفسي الخاص بهم وهو بطل الأجزاء الأربعة، وهي قصة عاشها الطبيب من خلال عمله في المستشفى الطب النفسي وحقق نجاح باهر، ومن هنا كثرت عملية البحث حول تحميل كتاب حالات نادرة وفي هذا السياق دعونا نتعرف على أبرز المعلومات حول هذا الكتاب تابعونا.

نبذة عن كتاب حالات نادرة

نشر لنا الكاتب الروائي الكبير الكويتي عبد الوهاب سيد الرفاعي، وهو من أبرز الكتاب وقدم لنا مجموعة من القصص المتصلة من خلال رواية “حالات نادرة جدا” ونشرها سلسلة مكونة من أربع كتب تم نشر الكتاب الأول عام 2012 والكتاب الثاني 2013 والكتاب الثالث 2014 والرابع كان العام 2016 وتحكي السلسلة عن قصص الفتيات في سن المراهقة والمشاكل النفسية داخل مصحة كويتية ويروى هذه القصص بطل الرواية الطبيب المعالج لهم وحققت الرواية نجاح باهر وتحولت إحدى القصص وهي: جدتي التي تخيفني كثيرا” إلى فيلم روائي.

اقتباسات من كتاب حالات نادرة

يعرض الكتاب مشاكل الفتيات المراهقات في الكويت وفي كل مرة تجلس أمام الطبيب فتاة في سن المراهقة وتروي أحداث لا تصدق عن حياتها الشخصية وأجد اسرار في حياتها تقشعر البدن فقررت أن أقوم بجمع هذه القصص أرويها لكم وأنشرها، وأطرح بعض الأسئلة هل هي شبيه بالمشاكل المعتادة؟ أن لهن أسرار مخيفة لا يعرف عنها الكبار، أقوم بطرح هذا السؤال بسبب عملي كطبيب نفسي وبسبب أيضا الحالات التي تمر بها الفتيات في المستشفى.

أحداث الرواية

تعتبر احداث الرواية من منظور طبيب نفسي وهو شاب يعمل في مستشفيي لعلاج الامراض النفسية ويلتقي بمجموعة من الحالات النفسية الخاصة بالفتيات في سن المراهقة وتتراوح أعمارهم من بين 12:28 عام وكانوا يعانون من التفكير السائد الذكوري في المجتمعات.

نبذة عن الكاتب عبد الوهاب الرفاعي

هو كاتب ومهندس كويتي تاريخ ميلاده 22 يناير 1973 يعتبر من اشهر الكتاب في الخليج وكان أول من يناول الرعب في أعماله ويشتهر الكاتب بمجموعة من الكتب من نوع أدب الرعب والخيار العلمي وكان أول كتاب عام 2000 بعنوان وراب الباب المعلق.

210 مشاهدة