من هو الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز ويكيبيديا

من هو الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز ويكيبيديا

من هو الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز ويكيبيديا من أبناء الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، فقد تقلد العديد من المناصب الهامة والسياسية في المملكة العربية السعودية، حتى أصبح واحدًا من القيادات النشطة في مختلف القطاعات العسكرية والحكومية.

من هو الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز ويكيبيديا

الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود (2 فبراير 1976م) هو أمير منطقة المدينة المنورة برتبة وزير، و نائب وزير الدفاع السابق بالمملكة العربية السعودية، وهو الابن السادس من أبناء ولي العهد السعودي الراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود. كما حصل على المرحلة الابتدائية عام 1408 هـ وعلى المرحلة المتوسطة عام 1411 هـ وعلى المرحلة الثانوية عام 1414 هـ من مدارس الرياض.

في نفس السياق حصل على درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية من كلية الملك عبد العزيز الحربية عام 1417 هـ. كما حصل على عدد من الدورات العسكرية والأمنية والإستخباراتية في المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

كما أشرف على العديد من المشاريع التنموية في منطقة المدينة المنورة، بما في ذلك مشروع النقل العام، ومشروع تطوير المدينة المنورة، ومشروع تطوير الحرم النبوي الشريف. وساهم في تعزيز العلاقات العسكرية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

اقرا ايضا: من هي مشهورة سناب التي تم تغريمها

مناصب الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز

تولى العديد من المناصب الهامة وهي:

  • تدرج في السلك العسكري حتى وصل إلى رتبة لواء.
  • صدر أمر ملكي في 20 يوليو 2013 بتعيينه نائباً لوزير الدفاع.
  • صدر أمر ملكي في 20 يوليو 2023 بتعيينه أميراً لمنطقة المدينة المنورة.

كما حصل على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة، وقد حصل على وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة. حيث يتميز الأمير سلمان بن سلطان بالكفاءة الكبيرة والقدرة على القيادة والإدارة، كما يتمتع بعلاقات واسعة مع مختلف الشخصيات والجهات في المملكة العربية السعودية وخارجها.