وقت و موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 1444

وقت و موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 1444

وقت و موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 1444 أكد معالي الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيبف بن عبد العزيز آل الشيخ مؤخراً في فروع الوزارة بالسعودية بإقامه صلاة عيد الفطر المبارك لعام 1444

وقت و موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 1444

يوم الجمعة الموافق 21 ابريل عام 1444 الساعة 5:16  صباحًا. وتعتبر صلاة عيد الفطر سنه نبوية مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم تصلي بعد شروق الشمس بقيد رمح. ويجتمع المسلمون جميعا نساء ورجال وصبيان في المصليات الكبيرة والمساجد الواسعة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك. ويستمعون المصليون إلى خبطه العيد من الشيخ والإمام الكبير ويستمتعون بها. وبعد انتهائهم من صلاة عيد الفطر يهنئون بعضهم البعض.

كيفية صلاة العيد

  • صلاة عيد الفطر تكون ركعتان وبهم تكبيرات
  • وفى الركعة الأولى سبعه تكبيرات من دون تكبيرة الإحرام.
  • ويقرأ في الركعة الأولى الفاتحة وسوره ق.
  • والركعة الثانية يكبر خمس تكبيرات ويقرأ سورة الغاشية.
  • وبعد انتهاء الصلاة تأتى خطبة الإمام لعظه الناس وكما – روى علي بن أبي حمزة عن جعفر الصادق، الإمام السادس عن الشيعة، في صلاة العيدين قال: «يُكَبِّرُ ثُمَّ يَقْرَأُ ثُمَّ يُكَبِّرُ خَمْساً وَيَقْنُتُ بَيْنَ كُلِّ تَكْبِيرَتَيْنِ ثُمَّ يُكَبِّرُ اَلسَّابِعَةَ ويَرْكَعُ بِهَا ثُمَّ يَسْجُدُ ثُمَّ يَقُومُ فِي اَلثَّانِيَةِ فَيَقْرَأُ ثُمَّ يُكَبِّرُ أَرْبَعاً فَيَقْنُتُ بَيْنَ كُلِّ تَكْبِيرَتَيْنِ ثُمَّ يُكَبِّرُ اَلخَامِسَةَ وَيَرْكَعُ بِهَا.»
  • وفى قول أخر عن البخاري ومسلم، عن أبي سعيد الخدري رضي الله قال: «كان النبي صلى الله عليه وسلم يخرج يوم الفطر والأضحى إلى المصلى، وأول شيء يبدأ به الصلاة، ثم ينصرف فيقوم مقابل الناس والناس جلوس على صفوفهم فيعظهم ويوصيهم ويأمرهم، وإن كان يريد أن يقطع بعثاً أو يأمر بشيء أمر به ثم ينصرف».

وفى النهاية أسأل من أعد العيد وطوى الشهر الفقيد يمدكم بعمر مديد ويجعل حياتكم عيد سعيد لكم تحيه معطرة بطيب العود وعيد مبارك وعساكم من عواد.

279 مشاهدة