وقت و موعد صلاة عيد الفطر في حائل 1444

وقت و موعد صلاة عيد الفطر في حائل 1444

وقت و موعد صلاة عيد الفطر في حائل 1444 تعد مواعيد الصلاة من الأمور التي يحرص سكان المملكة العربية السعودية من تحريها بدقة لا سيما موعد صلاة عيد الفطر في حائل 14444 وذلك لاختلاف فروق التوقيت داخل مدن المملكة لمدة تصل لنصف ساعة بسبب كبر مساحتها وترامي أطرافها، وخلال هذا المقال سنوضح لكم موعد الصلاة.

موعد صلاة عيد الفطر في حائل 1444

من أجمل المناسبات الدينية هي الأعياد لما تدخله من بهجة وفرحة بجموع المسلمين الذين يحرصون على المشاركة بصلاتها تطبيقا لسنة رسول الله. وقد حددت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية يوم الجمعة 21  أبريل ٢٠٢٣ كأول أيام عيد الفطر المبارك.
ومن المقرر إقامة صلاة عيد الفطر بمدينة حائل في تمام الساعة ٥:٥٦ صباحا. ويتحدث موعد الصلاة طبقا لشروق الشمس إذ تقام الصلاة بعد مرور ربع ساعة من الشروق وحتى موعد صلاة الظهر في تمام الساعة ١٢:١٢ظهرا وذلك بكافة أرجاء المملكة.

كيفية أداء صلاة العيد؟

يتساءل البعض عن كيفية القيام بصلاة العيد وهذا من سنوضحه في الآتي:

  • حيث تتكون الصلاة من ركعتي الركعة الأولى تضمن سبع تكبيرات دون تكبيرة الإحرام.
  • في الركعة الأولى يقرأ عقب الفاتحة سورة الأعلى أو سورة ق.
  • الركعة الثانية تتكون من خمس تكبيرات ويقرأ عقب الفاتحة سورة الغاشية أو سورة القمر.
  • ومن ثم تقام خطبة صلاة العيد.

وعليه فقد أوضحنا لكم موعد صلاة عيد الفطر في حائل 1444 وهو ما يحرص المسلمون بالمدينة من معرفته لأتباع سنة رسول الله في إقامة شعائر تلك الصلاة فرحين ومتجمعين بتلك المناسبة الجليلة أعادها الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

295 مشاهدة