وقت و موعد صلاة عيد الفطر في القطيف 1444

وقت و موعد صلاة عيد الفطر في القطيف 1444

وقت و موعد صلاة عيد الفطر في القطيف 1444 إن عيد الفطر المبارك من المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون في كافة أنحاء العالم ويحرصون على متابعة مواعيد الصلاة في كل المدن سواء العربية أو الأجنبية، وتختلف مواعيد الصلاة داخل المملكة العربية السعودية إذ يحرص سكان كل مدينة من تحري الدقة لمعرفة الموعد الصحيح وموعد صلاة عيد الفطـر في القطيـف 1444 هو موضوع مقالنا والذي سنوضحه لكم.

وقت و موعد صلاة عيد الفطر في القطيف 1444

موعد صلاة عيد الفطر في القطيف

يأتي عيد الفطر المبارك بعد شهر رمضان الفضيل كهدية للمسلمين بعد صوم فرض من فروض الله. وفد حدد يوم الجمعة الموافق ٢١ من شهر أبريل لسنة ٢٠٢٣ طبقا للهيئة الشرعية السعودية ليكون أول أيام عيد الفطر المبارك لعام ١٤٤٤في كافة أنحاء المملكة. ومن المقرر أن تبدأ صلاة العيد بمدينة القطيف في تمام الساعة ال ٥:٣٣ صباحا.

شاهد أيضًا: وقت و موعد صلاة عيد الفطر في حائل 1444

ما هو حكم صلاة العيد؟

يتساءل العديد من المسلمين عن حكم صلاة العيد وهل هي فرض عين أم فرض كفاية وقد أقر العلماء بأنها فرض كفاية إذ يبيح لبعض الناس عدم صلاتها إلا أن صلاتها تعتبر من السنن المهمة التي لا يجب تفويتها إلا لعذر يبيحه الشرع.

إن موعد صلاة عيد الفطـر في القطيـف 1444 من المواضيع المهمة التي يبحث عنها سكان المدينة لرغبتم في الاحتفال بهذا العيد والذي ينتظره الأطفال والكبار، ويعد القيام بتلك الصلاة من تعظيم شعائر الله وقد أفاد بعض العلماء بأنه إذا فاتتك الصلاة فمن المستحب قضاؤها ركعتين.

249 مشاهدة