وقت صلاة عيد الفطر في تبوك 2021 – 1442 كافة المناطق

وقت صلاة عيد الفطر في تبوك 2021 – 1442 كافة المناطق

وقت صلاة عيد الفطر في تبوك 2021 – 1442 من الأسئلة التي يطرحها جميع الأشخاص من المقيمين بداخل منطقة تبوك، من أجل معرفة موعد اداء صلاة العيد في مختلف مساجد تبوك، حيث إن المواطنين السعوديين والمغتربين اللذين يقيمون في أراضي مدينة تبوك يقدمون العديد من الاسئلةعن موعد صلاة عيد الفطر في تبوك.

حيث اقترب شهر رمضان المبارك على الانتهاء واقترب قدوم عيد الفطر، وتختلف مواعيد الصلاة في اماكن ومحافظات المملكة بفارق دقائق قليلة.

وقت صلاة عيد الفطر في تبوك 2021 – 1442

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية اعلنت عن توقيت أول يوم من أيام عيد الفطر لهذا العام وفقا للتحقيقات الفلكيّة، ولذلك فإنّ يوم الخميس سيصبح أول يوم منأيام عيد الفطر السعيد لهذا العام في كل ارجاء المملكة العربية السعودية.

ولكن يتم تأكيد أول أيام العيد بناءً على رؤية هلال شهر شوال إذ يتم تحديد هلال شهر شوال مع اختفاء شمس يوم الثلاثاء أي في اليوم التاسع والعشرين من رمضان لعام 1442 هجرية، وعند رصد الهلال فسيكون اليوم التالي هو أول يوم من أيام العيد.

موعد بداية صلاة عيد الفطر في تبوك 2021

تمَّ تحديد توقيت صلاة عيد الفطر في منطقة تبوك لهذا العام الموافق 1442هـ في الساعة السادسة وخمس دقائق (06:05) من صبيحة اول أيام العيد،  وذلك بعد طلوع شمس صباح العيد ب 15 دقيقة، ويستمرتوقيتها حتى موعد أذان الظهر، ومن الممكناقامة الصلاة في المنزل إن وجدت صعوبة في أدائها في ساحات منطقة تبوك وجوامعها.

اقرأ أيضاًكم عدد تكبيرات عيد الفطر وموعد بداية التكبير

أماكن إقامة صلاة عيد الفطر في تبوك

صلاة عيد الفطر السعيد ستؤدىلهذا العام في 372 جامعًا ومسجدًا في مدينة تبوك ومناطقها والمحافظات والمراكز التي تتبعها، بالإضافة إلى مكان صلاة العيدين.

كما حدد فرع وزارة الأوقاف في منطقة تبوك بأن الفرع قد انتهى من استعداداته لتجهيز الجوامع والمساجد التي يجتمع فيها المصلون لصلاة العيد لتخفيف الزحام.

وتم الحرص في ذلك على تطبيق الإجراءات الاحترازية من تعقيم مستمر وتنظيف دائم، مع ضرورة الحرص على المراقبين والعاملين من الوقوف ميدانيًا للتأكد من استعدادكل المساجد والساحات، ويجب ذكر إنّه تمّ تجهيز 190 ساحة ومسجدًا في مدينة تبوك والاماكن التابعة لها.

وبعد معرفةموعد صلاة عيد الفطر في تبوك يجب على المصلين الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية ضمن الاستراتيجيات التي قررتها وزارة الشؤون الإسلامية بالاتفاق مع الجهات المعنية داخل الساحات والمساجد للحفاظ على سلامة وصحة المصلين.

527 مشاهدة