أفضل قنوات اليوتيوب في تعليم البرمجة

أفضل قنوات اليوتيوب في تعليم البرمجة

يعد مجال البرمجة حاليًا من أكثر المجالات شيوعًا، لأن الكثير من الناس يسعون إلى تعلم البرمجة، قد تختلف الأسباب التي تدفع الناس لتعلم البرمجة، لذلك وجدنا أن بعضًا من أغراض تعلم البرمجة هو الدراسة في الكليات المهنية مثل كلية الحاسبات والمعلومات أو كلية علوم الكمبيوتر وغيرها.

في هذا الموضوع سنقدم قائمة بأفضل قنوات اليوتيوب لتعلم البرمجة، لأن القائمة ستضم أفضل القنوات المتاحة حاليا سواء من خلال كفاءة المحتوى الذي تقدمه أو الحصول على من الدورة

قناة الزيرو

قناة الزيرو إن لم تكن القناة الأولى في مجال تعلم برمجة الشبكات، فهي من أكبر وأفضل قنوات اليوتيوب لتعلم البرمجة العربية. بفضل أسلوبها السلس في عرض المعلومات، مما يسهل على المبتدئين فهمها، فإن القناة مكرسة لتعليم تصميم مواقع الويب المختلفة وتطبيقاتها، وتحتوي القناة على قائمة تحتوي على تعلم جميع جوانب برمجة الويب تقريبًا، من بينها الدورات مرتبة في شكل قائمة لمساعدتك على التعلم بانتظام وبسهولة، ويمكن الحصول على الدورات البرمجية “من هنا“.

قناة محمد عيسى

ستجد في هذه القناة عددًا كبيرًا من الدورات التي يقدمها محمد عيسى، مهندس من احدى الدول العربية هي العراق، تغطي تقريبًا جميع جوانب البرمجة وتشرح معظم لغات البرمجة (مثل Java وC وC ++)، وكذلك من خلال التعلم مثل php دورات كاملة لتطوير برامج أندرويد وبرامج الويب. بالإضافة إلى Laravel وSQL وHTML وCSS، بالإضافة إلى تقنيات القرصنة والويب والخادم وغيرها من الدورات التدريبية، تجعل هذه الدورات القناة من أحسن قنوات اليوتيوب لتعلم البرمجة العربية، ويمكن الحصول على الدروس “من هنا“.

قناة عبد الله عيد

قناة عبد الله عيد من أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم البرمجة العربية وهي قناة برمجية أسسها عبد الله المحمدي المهندس المعروف ب عبد الله عيد في المملكة العربية السعودية منذ عام 2010. يوجد في هذه القناة العديد من الدورات التي تتضمن تعلم البرمجة من جميع النواحي، لعل أبرز قناة محتوى تقدمه، عبد الله عيد هو دورة لغة جافا التي تغطي أصلها وجميع التفاصيل، لأن القناة تحتوي على دورة احترافية، مقسمة بترتيب مناسب وسهل الفهم هناك 3 مستويات، بالإضافة إلى توفير مجموعة واسعة من الدورات لتعليم Android و Python وقاعدة البيانات، حيث يمكن الحصول على الدورات “من هنا“.

498 مشاهدة