استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود 1444

استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود 1444

استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود 1444 تعد هذه الخدمة واحدة من أهم الخدمات التي حرصت المملكة العربية السعودية على توفيرها للأشخاص المقيمين على أرضها وذلك من أجل حمايتهم والحفاظ على حقوقهم، واليوم من خلال موقع تدوينة، سوف نتعرف على خطوات الاستعلام عن وقت إصدار الإقامة إلكترونيا فقط تابعونا.

ما هي شروط الاستعلام عن الإقامة برقم الحدود؟

لقد وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العديد من الشروط التي ينبغي توافرها في كل من يرغب في إصدار إقامة ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • لا يمكن للوافد الاستفادة من خدمة الاستعلام عن إصدار الإقامة إلا بعد مرور 3 أشهر من وقت تواجده داخل الأراضي السعودية.
  • ومن أهم هذه الشروط أيضا بأنه لا يمكن القيام بخدمة الاستعلام عن الإقامة للشخص وافد تم إصدار الإقامة له سابقا.
  • تعد هذه الخدمة متوفرة لكافة المؤسسات والمنشآت طبقا للشروط والأحكام الخاصة بنظام النطاقات.

استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود بدون أبشر

يمكن للشخص الوافد الاستعلام عن موعد اصدار الإقامة الخاصة به باستخدام رقم الحدود ويمكن إتمام هذا الأمر من خلال اتباع الخطوات التالية:

استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود

  • زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ثم الدخول على قائمة خدمات نقل وافد برقم الحدود من خلال هذا الرابط ’’من هنا’’.
  • ثم يتم الضغط على كلمة تسجيل مستخدم جديد وإدخال جميع البيانات المطلوبة في الخانة المخصصة لذلك مثل رقم الحدود وتاريخ الميلاد بالهجري وكود التحقق المرئي والاسم ولقب العائلة.
  • وفي حالة ظهور رقم الإقامة هو نفس رقم الحدود فهذا يدل على أن الإقامة لم يتم إصدارها حتى الآن، أما إذا كان رقم الإقامة مختلف عن رقم الحدود فذلك دليل على أن الإقامة تم إصدارها.

استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود 1444

يمكن الاستعلام عن اصدار اقامة من خلال رقم الحدود، عن طريق إتباع التالي:

  • في بداية الأمر يتم الولوج إلى منصة أبشر الرقمية من خلال الضغط على هذا الرابط ’’من هنا’’.
  • ثم يتم إدخال الاسم وكلمة السر والضغط على كلمة تسجيل الدخول، ثم النقر على قائمة الخدمات الإلكترونية، ومن هنا سوف يظهر أمامك قائمة جديدة تحتوي على عدة بدائل.
  • ومن بين هذه الخيارات يتم الضغط على قائمة الجوازات ثم الضغط على خانة إصدار الإقامة، وسوف يظهر أمامك جميع البيانات الخاصة بإصدار الإقامة.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن العنوان الوطني برقم الهوية 1444

رابط استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود 1444

عملت وزارة الداخلية السعودية، بالتعاون مع المديرية العامة للجوازات السعودية، على تسهيل عملية الاستعلام عن إصدار إقامة من خلال رقم الحدود، حيث يمكن الاستعلام عن الإقامة برقم الحدود من خلال الموقع الرسمي ’من هنا’’. حيث يجب تعبئة كافة البيانات المطلوبة بشكل دقيق.

وفي نهاية المقال نكون قد بينا لكم استعلام عن اصدار اقامة برقم الحدود، حيث يمكن لكافة الأشخاص المقيمين بالمملكة العربية السعودية الاستفادة من هذه الخدمة بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى مقرات العمل، ونتمنى أن ينال المقال أعجابكم ولا تنسوا ترك تعليقاتكم وآرائكم أسفل المقال.

427 مشاهدة