الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الإقامة وموعد انتهائها عبر ابشر

الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الإقامة وموعد انتهائها عبر ابشر

الاستعلام عن صلاحية الاقامة ؛  من الأمور الهامة التي يبحث عنها أصحاب العمل والوافدين في المملكة العربية السعودية، من أجل التأكد من صلاحية الإقامة في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية، والتي توفر الخدمة بالكامل بشكل مجاني للمقيمين وأصحاب العمل، حيث استقبلت بوابة أبشر العديد من الاستعلامات في الفترة الماضية بخصوص صلاحية الإقامة ومعرفة مواعيد انتهاءها وطرق سداد الرسوم الخاصة بها بشكل أون لاين، ودعت وزارة الداخلية في أكثر من فرصة إلى ضرورة التأكد من سير الصلاحية، كي لا يتعرض الشخص المقيم إلى الترحيل أو المسألة القانونية من قبل قوات الأمن في حالة انتهاء الإقامة.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الإقامة

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية في الفترة الماضية، أن عملية الاستعلام عن صلاحية الإقامة متاحة على مدار اليوم، وذلك من خلال بوابة أبشر التابعة للوزارة برقم الإقامة فقط، وذلك من خلال بعض الخطوات المبسطة التي أوضحتها الوزارة في أكثر من فرصة، حيث وفرت بوابة أبشر الكثير من الوقت والجهد من أجل العمل على تجديد الإقامة بشكل اون لاين، وذلك بدون الذهاب إلى أي من مكاتب وزارة العمل أو مكاتب وزارة الداخلية السعودية، ويحرص الوافدين في السعودية على الاستعلام عن الإقامة، من أجل تجديدها بشكل سريع والابتعاد عن التعرض لأي من العقوبات الأمنية.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الإقامة وموعد انتهائها عبر ابشر
الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الإقامة وموعد انتهائها عبر ابشر

وكشفت وزارة الداخلية، أنه في حالة انتهاء صلاحية الإقامة الخاصة بالوافد، سوف يتعرض العامل إلى الطرح أو دفع غرامة مالية لدى قوات الأمن السعودية.

كيفية استعلام عن صلاحية الإقامة ابشر

وأتاحت بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية، خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة، من خلال الخطوات التي سوف نسردها لكم في الأسفل:

  1. في بداية الأمر نقوم بزيارة بوابة أبشر الاستعلام عن تجديد الإقامة، ثم نقوم بتسجيل الدخول بادخال:”اسم المستخدم، كلمة المرور، الرمز المرئي”.
  2. في الخطوة الثانية نقوم بالنقر على أيقونة “ابشر أفراد”.
  3. عقب الدخول إلى أبشر الأفراد، سوف تجد كلمة الخدمات الإلكترونية المتواجدة في شريط أخضر أعلى الشاشة، اضغط عليها.
  4. وسوف تظهر لك كافة القطاعات التابعة لوزارة الداخلية السعودية، والتي تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية للمقيمين والوافدين في المملكة.
  5. نقوم بالنقر على كلمة “الجوازات”، وسوف تظهر لك قائمة بالخدمات الإلكترونية التي يوفرها قطاع الجوازات، وذلك من خلال منصة أبشر الأعمال، ثم نقوم بالنقر على كلمة “خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة”.
  6. نقوم بكتابة رقم الإقامة، وسوف تظهر لك كافة البيانات الخاصة وهي موعد تجديد الإقامة وتاريخ انتهائها ومدى سريانها.

ملاحظة:

في حالة ظهور الإقامة باللون الأحمر، دليل على أن الإقامة انتهت بشكل رسمي ويجب على المقيم العمل على تجديدها بشكل فوري، وفي حالة ظهور الإقامة باللون الأخضر دليل على أنها سارية.

543 مشاهدة