خطوات الاعتراض على المخالفات المرورية عبر أبشر

خطوات الاعتراض على المخالفات المرورية عبر أبشر

الاعتراض على المخالفات المرورية ؛ من الخدمات الهامة المقدمة من وزارة الداخلية السعودية وإدارة المرور، وذلك لكافة المواطنين والمواطنات بداخل المملكة العربية السعودية، حيث كشفت إدارة المرور، عن طريقة الاعتراض بشكل إلكتروني على المخالفات المرورية، وذلك من خلال منصة أبشر.

وكما أوضحت إدارة المرور، من خلال موقعها الإلكتروني، أن طريقة الاعتراض على المخالفات المرورية تتم بشكل إلكتروني، حيث يمكن الاعتراض عن المخالفات التي يتم رصدها من قبل رجال المرور أو الرصد الآلي، حيث يتم عن طريق الدخول إلى بوابة أبشر.

خطوات الاعتراض على المخالفات المرورية عبر أبشر

ويمكن العمل على تقديم الاعتراض من خلال القيام بالخطوات التالية:
  • في البداية يجب الدخول أولًا لحساب المستخدم في منصة أبشر من خلال الرابط التالي: اضغط هنا.
  • في الخطوة الثانية يجب على المواطن الدخول على “خدماتي” ثم “المرور”، وبعدها يقوم بالنقر على خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية.

كما إن الخدمة توفر الاعتراض على المخالفات المرورية، الاعتراض على كافة المخالفات المرصودة بشكل آلي من خلال نظام ساهر، ويمكن القيام بالخدمة للمواطنين والمقيمين، حسب الشروط التالية:

  • يجب أن يكون المواطن أو المقيم المعترض مسجل ومفعل في بوابة وزارة الداخلية، حيث يمكن معرفة قنوات التسجيل والتفعيل من خلال الضغط على الرابط التالي: (هنا).
  • كما يمكن الاعتراض على المخالفات خلال 30 يوماً من تاريخ تسجيل المخالفة.
  • ويمكن الاعتراض على المخالفات المسجيل من قبل نظام ساهر.

لا يمكن لمواطن أو المقيم الاعتراض على المخالفات المسددة أو المخالفات التي تم تسديدها قبل إطلاق الخدمة، كما يتوجب السداد عقب الاعنراض، من أجل تفادي ارتفاع قيمة المخالفة من جديد، ويمكن تقديم الاعتراض مرة واحدة لكل مخالف.

وسوف يتم العمل على تطبيق لوائح وأنظمة الإدارة العامة للمرور، والتي صدرت في المرسوم الملكي رقم (م/ 85) وبتاريخ 26/ 10/ 1428 على جميع الاعتراضات المقدمة من خلال الخدمة.

664 مشاهدة