خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور بالصور

خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور بالصور

نظام نور، هو أحد الأنظمة الهامة التابعة لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، والتي وفرتها من أجل التيسير على أولياء الأمور، من أجل تسجيل أبنائهم الطلاب في المدارس الحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم واللغات، حيث يحتاج ولي الأمر لتسجيل أبنائه المستجدين إلى الدخول لنظام نور والبدء في تسجيل البيانات بشكل كامل، مع ارسال الطلب بشكل إلكتروني، مع إدخال رقم الجوال والذي سوف تستقبل عليه بيانات التسجيل وحالة القبول أو الرفض.

طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

1- في بداية الأمر يجب على ولي الأمر الدخول إلى نظام نور الإلكتروني عبر الرابط التالي: من هنا.

2- بعد ذلك يجب عليك النقر على رابط أولياء الأمور من أجل تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي.

3- سوف ينتقل بك الرابط إلى صفحة جديدة من أجل البدء في تسجيل الطلب المستجدين في العام الدراسي الجديد.

خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور بالصور
خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور بالصور

وسوف يظهر لك خيارين في الصفحة الجديدة وهما:

  • في حالة كنت مسجل مسبقاً في الموقع يجب عليك تسجيل الدخول فقط والبدء في عملية التسجيل بشكل طبيعي.
  • في حالة لم تكن مسجل، يجب عليك تسجيل حساب جديد في نظام نور، من خلال النقر على تسجيل ولي امر جديد ويجب إدخال كافة البيانات المطلوبة، وعقب التسجيل سوف تصل لك بيانات العضوية بالكامل وهي الاسم وكلمة المرور.
خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور بالصور
خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور بالصور

3- بخصوص تسجيل الابناء في مدارس تحفيظ القرآن الكريم، يجب تسجيل الأبناء في بداية الأمر في مدارس التعليم العام في النظام الإلكتروني، ثم القيام باستكمال الفحص الطبي، كي يتم ضمان مقاعد لهم في المدارس، وبعدها يتم مراجعة مدارس تحفيظ القرآن من أجل الحصول على التسجيل المبدئي، عندما يقوم الطالب المستجد باجتياز المفاضلة مع القبول بشكل نهائي، حيث يجب تسليم ما يفيد بالقبول في مدرسة تحفيظ القرآن الكريم.

4- عقب تسجيل الدخول سواء بالحساب القديم أو الجديد في نظام نور الإلكتروني، سوف تظهر لك صفحة جديدة بالخيارات التي يجب عليك التصديق بها.

5- سوف تظهر لك صفحة جديدة فيها نموذج هام يجب على ولي الأمر تعبئته بشكل كامل من خلال تعبئة بيانات الطالب المستجد، ويجب التأكد من صحة البيانات بالكامل وكافة التواريخ الهامة والتي يجب أن تكون سارية، حيث في حالة كانت البيانات خاطئة سوف يعطيك النظام تقرير بأن التسجيل خاطئ.

6- وفي حالة عدم امتلاك ولي الأمر سجل مدني أو رخصة اقامة، أو من ليسوا سعوديين أو مقيمين في المملكة، يجب أن يقوم المتقدم التعليم على أول خيار “ليس له رقم سجل مدني أو رخصة قيادة” وسوف تظهر خانات جديدة من أجل اثبات الهوية ومنها خيار الجنسية.

7- عقب الانتهاء من كتابة البيانات بشكل صحيح، يجب النقر على تسجيل دخول، وسوف تدخل على نموذج تسجيل الطالب الجديد، وذلك من أجل اتمام تسجيل بيانات الطالب المستجد، ويجب تعبئة البيانات بشكل صحيح وبدون أي أخطاء من أجل القبول، والتي تكون مثل اسم الطالب بالإنجليزية وجنسية الام والمدرسة التي سوف يلتحق الطالب بها، وغيرها من البيانات الهامة، عقب الانتهاء من تسجيل كافة البيانات المطلوبة، يجب التعليم على مربع البيان لأخير، ثم النقر على تسجيل.

 

وسوف يتم الرد على طلب تسجيل الطلاب الجدد في المدارس، في مدة لا تتجاوز الأسبوع من تاريخ التسجيل الإلكتروني، حيث يجب ان يتم تزويد المدرسة بكل الاوراق المطلوبة للطالب.

426 مشاهدة