خطوات إضافة الزوجة في حساب المواطن

خطوات إضافة الزوجة في حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن، رداً على استفسار أحد المواطنين المسجلين بالبرنامج بخصوص إضافة الزوجة في البرنامج كتابع له، وذلك بالطريقة الصحيحة من أجل الحصول على الدعم المقدم من البرنامج بشكل شهري، حيث يتيح البرنامج إضافة الزوجة والأبناء والتابعين للمستفيد في البرنامج بشكل سهل ومبسط للغاية.

خطوات إضافة الزوجة في حساب المواطن

كما أكد برنامج حساب المواطن رداً على استفسار المواطن، أنه في حالة تحديث الحالة الاجتماعية في الأحوال المدنية السعودية، من أعزب إلى متزوج، يمكن للشخص التوجه إلى حسابه (تسجيل دخول- تفاصيل الطلب- بيانات عامة)، ثم العمل على تغيير الحالة الاجتماعي إلى متزوج، وإضافة الزوجة في (بيانات التابعين)، ثم الضغط على أيقونة حفظ ثم تقديم الطلب من “المراجعة”.

طريقة حذف راتب الزوجة من دخل الأسرة

وأوضح برنامج حساب المواطن في وقت سابق، عن طريقة حذف راتب الزوجة من ضمن دخل الأسرة في البرنامج، وذلك بناء على استفسار أحد المستفيدين في البرنامج، والذي طلب حذف راتب زوجته بعدما استقالت من العمل.

وأكد برنامج حساب المواطن، أنه يمكن العمل على تعديل كافة البيانات في حساب المواطن، من خلال التوجه إلى الحساب الخاص بالشخص، ثم الدخول إلى (تفاصيل الطلب، بيانات التابعين وتغيير الحالة الوظيفية للتابع إلى ”لا توجد وظيفة” ثم الانتقال إلى شاشة الإفصاح عن الدخل ثم الدخول على الإجراءات وتعديل وحذف الدخل والضغط على أيقونة حفظ).

كما أكد برنامج حساب المواطن، أنه في حالة وجود أي تغييرات في البيانات الخاصة بالمستفيد، يتم العمل على دراستها والتحقق منها ودراسة الاستحقاق من جديد، كما يمكن معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية (هنا)، ويهدف برنامج حساب المواطن في الوقت الحالي، لمساعدة كافة المواطنين ذوي الدخول المنخفضة على تجنب آثار عملية الإصلاح الاقتصادي وإعادة هيكلة أسعار الكهرباء والوقود.

586 مشاهدة