خطوات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي بالصور

خطوات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي بالصور

وجهت وزارة العمل السعودية الدعوة إلى كافة المواطنين والمواطنين المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة، إلى ضرورة تحديث بيانات المسجلين في البرنامج، من أجل العمل على حصر كافة المعلومات الشخصية والصحية من أجل وصول الدعم المادي إلى كافة المستحقين في المملكة العربية السعودية، حيث إن عملية التحديث يجب أن تتم بشكل صحيح مع التأكد من البيانات المسجلة في البرنامج.

معني تحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي ؟ : 

الضمان الاجتماعي، أحد المشاريع الوطنية السعودية الكبيرة التي أطلقتها الحكومة السعودية من أجل خدمة كافة المواطنين محدودي الدخل من مختلف الفئات، حيث إن البرنامج يشرف عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث يستهدف البرنامج عددد كبير من المواطنين على مستوى المملكة.

خطوات تحديث الضمان الاجتماعي اون لاين : 

  • يمكن العمل على تحديث البيانات من خلال الدخول الى صفحة الدخول في وزارة العمل من خلال الرابط التالي : من هنا.

  • وفي حالة كان المستفيد مسجل في البرنامج في الفترة السابقة، يجب إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية وكلمة المرور، ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول أما في حالة نسيان كلمة المرور، يمكن طلب رقم سري جديد من خلال النقر على نسيت كلمة المرور، ثم القيام بإدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح، أما في حالة لم يكن لديك عضوية، يمكن التسجيل من خلال النقر على زر مستخدم جديد.

  • عقب الدخول إلى حسابك الرسمي في الموقع، سوف تفتح لك صفحة تحديث البيانات، وفي الصفحة الأولى سوف تظهر لك البيانات الشخصية والتي يجب إضافتها وهي “الاسم، الجنس، الحالة الاجتماعية، الجنسية، الحالة الوظيفية، المستوى التعليمي، حالة السكن، نوع السكن، والقدرة على العمل، العمر”.

  • وفي الصفحة التالية: سوف لك عدد من البيانات التي يجب تعديلها، وهي: “نوع البريد، المنطقة، المدينة، الشارع، رقم الهاتف، الجوال، البريد الإلكتروني”.

 

  • في الصفحة التالية، سوف تدخل بيانات الحساب البنكي الخاص بالمستفيد وهي “رقم الحساب البنكي الآيبان، تأكيد رقم الحساب البنكي، وكتابة اسم البنك”.

 

  • وفي الصفحة التالية: سوف ندخل بيانات الدخل الإضافي الخاص بالمستفيد، وفي حالة كان لديك دخل إضافي نضغط على زر “التالي”.

  • وسوف تظهر لك صفحة الشروط ويجب الإطلاع عليها بالكامل، وفي حالة الموافقة عليها يجب النقر على زر ” موافق ” ثم زر ” حفظ ” .

وفي نهاية الخطوات، سوف تظهر لك رسال تفيد بنجاح تحديث البيانات بالشكل الصحيح، وعليه سوف يتم مراجعة التحديثات بالكامل.

439 مشاهدة