رابط فحص تصاريح العمل في إسرائيل 2023

رابط فحص تصاريح العمل في إسرائيل 2023

رابط فحص تصاريح العمل في إسرائيل 2023 بدأت أسئلة المواطنين الفلسطينيين تتزايد فيما يتعلق بفحص تصاريح العمل في إسرائيل خاصة بعد قيام وزارة العمل بالإعلان عن تفعيل رابط الاستعلام عن تصريحات العمل، لذا سوف نحاول أن نجعل من مقال اليوم خير دليل للراغبين في استخراج تصريح عمل بالأراضي المحتلة.

فحص تصاريح العمل في إسرائيل

حرصا من وزارة العمل على تطبيق العدالة بين المتقدمين للحصول على تصريح عمل قامت الوزارة بتحسين المعايير التي يتم على أساسها الترشح، ويمكن للمتقدم فحص تصريح العمل الخاص به من خلال موقع الوزارة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • من خلال موقع وزارة العمل يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بفحص التصاريح، وبعدها يشرع المستعلم في إدخال البيانات الشخصية التي يطلبها الموقع مثل الاسم ورقم الهوية.
  • بعد إدخال البيانات الشخصية سينتظر المستعلم دقائق معدودة حتى تصل رسالة نصية إلى هاتفه المحمول، تلك الرسالة هي التي تحتوي على كلمة المرور الواجب إدخالها إلى الموقع قبل الموافقة على شروطه وأحكامه.
  • بتلك الخطوات يكون المستعلم قد انتهى من عملية تسجيل الدخول إلى الموقع، وبذلك ستظهر له نتيجة الطلب الخاص به من خلال لون التصريح، فكل لون يحمل دلالة معينة بخصوص الطلب المقدم للحصول على تصريح العمل.

ألوان تصاريح العمل ودلالة كل لون

حتى يعرف المستعلم النتيجة التي آلت إليها حالة الطلب الخاص به يتعين عليه معرفة ألوان التصاريح التي تظهر من خلال موقع الوزارة، فقد حددت الوزارة ألوانا معينة للتعبير عن حالة الطلبات المقدمة إليها، وتستعرض الأسطر التالية هذه الألوان ودلالاتها:

  • اللون الأخضر يفيد بقبول الطلب الخاص بالمستعلم فسوف يتم ترشيحه في الدفعة القادمة، أما اللون الأصفر فإنه يشير إلى ترشح المتقدم في الدفعة الثانية وعليه الانتظار القليل من الوقت حتى يتم إصدار تصريح العمل الخاص به.
  • يفيد اللون البرتقالي بأنه ثمة بعض الوثائق التي لم يتم استيفاؤها، وبالتالي سوف تستغرق عملية ترشيح المتقدم بعض الوقت، فقد يحتاج إلى الانتظار لمدة شهر كامل حتى يتمكن من استخراج تصريح العمل.
  • ينذر اللون الأحمر بطول المدة الزمنية التي يتعين على المتقدم الانتظار خلالها، وقد تتراوح تلك المدة من 6 شهور إلى سنة، أما اللون الأزرق فيدل على أن مدة الانتظار قد تصبح أطول لأن عملية تسجيل المتقدم لم يمض عليها وقت طويل.
  • في أسوأ الحالات يجد المستعلم التصريح الخاص به ظاهرا باللون الأسود ما يعني أن طلبه قد قوبل بالرفض وعليه أن ينتظر حتى تنقضي مدة الرفض، والتي قد تستمر لمدة سنة، وبعد انقضائها يمكنه تقديم طلب جديد.

اقرا ايضا: رابط فحص توفيرات مكتب العمل الاسرائيلي

شروط التسجيل للحصول على تصريح عمل

توجد بعض الشروط الواجب تحققها في المتقدم حتى يسمح له بالحصول على تصريح عمل في الداخل المحتل، وقد أوضحت وزارة العمل هذه الشروط التي نستعرضها من خلال الأسطر التالية:

  • يجب أن يكون المتقدم متزوجا وأن يكون عمره 26 عام فما فوق، وتعزز فرص ترشيحه إذا لم يكن له دخل شهري ثابت، ويجب أيضا ألا تكون قد صدرت ضده أي أحكام قضائية تحظر سفره.
  • عدد أطفال المتقدم يدخل ضمن قائمة المعايير التي يتم على أساسها قبول أو رفض طلبات تصريح العمل، فكلما ازداد عدد الأطفال كلما ازدادت فرصة المتقدم في الحصول على التصريح، كما تلعب الشهادة المهنية المرتفعة دورا في زيادة فرصة الترشح.

وبهذا القدر من القول نكون قد بلغنا ختام مقال اليوم، فقد تعرفنا من خلاله على طريقة فحص تصاريح العمل في إسرائيل، وذكرنا طريقة الاستعلام عن الطلبات المقدمة، قبل أن نتعرف على ألوان التصاريح ودلالة كل لون، هذا بالإضافة إلى تناولنا لشروط التسجيل للحصول على تصريح العمل.

187 مشاهدة