سعر ايفون 14 برو max في السعودية

سعر ايفون 14 برو max في السعودية

يتساءل الكثيرون ممن لديهم شغف بالتكنولوجيا عن سعر ايفون 14 برو max في السعودية، فقد تم طرح الهاتف في الأسواق أثناء المؤتمر الذي عقدته شركة Apple في سبتمبر الماضي، ومنذ ذلك الحين زاد الإقبال على شرائه نظرا لمميزاته العديدة.

سعر ايفون 14 برو max في السعودية

سعر ايفون 14 برو max في السعودية

  • يبلغ سعر ايفون 14 برو max في السعودية حوالي 5200 ريال سعودي وذلك في حال كانت الذاكرة الداخلية له 128 جيجابايت، أما الإصدار الذي تبلغ ذاكرته الداخلية 256 جيجابايت فإن سعره 5700 ريال.
  • يوجد إصداران آخران من الهاتف أحدهما تبلغ ذاكرته الداخلية 512 جيجابايت ويبلغ سعره 6700 ريال، والآخر ثمنه 7700 ريال حيث تصل ذاكرته الداخلية إلى 1 تيرابايت.
  • يمكن شراء ايفون 14 برو max إلكترونيا من خلال موقع Amazon عبر هذا الرابط، حيث يتيح الموقع هذا الهاتف بألوان عديدة مثل الأسود، الفضي، الذهبي، والبنفسجي.
  • المنتج متوفر أيضا على موقع extra، والذي يقدم خدمة شحن المنتجات نظير رسوم بسيطة.

السعر الرسمي لهاتف ايفون 14 برو max

كانت شركة Apple العالمية قد أعلنت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته في سبتمبر الماضي عن السعر الرسمي للهاتف، والذي قدر حينها بنحو 1099 دولار أمريكي. حيث تختلف أسعار الهاتف من دولة لأخرى، فتكون الأسعار موقوفة على الوضع الاقتصادي للدولة وتكاليف الشحن والجمارك، وغيرها من الأمور المرتبطة بحجم السوق ومدى المنافسة فيه.

شاهد أيضًا: سعر ايفون 12 برو max في السعودية

مواصفات ايفون 14 برو max ومميزاته

  • يأتي المنتج بمعالج Apple A16 Bionic، وهو أحد أقوى المعالجات حيث أنه سداسي النواة، الأمر الذي يجعل الهاتف قادرا على معالجة عدد هائل من البيانات في آن واحد.
  • أبرز ما يتميز به هاتف ايفون 14 برو max هي الكاميرا، حيث يحتوي على 3 كاميرات خلفية، الكاميرا الأولى دقتها 48 ميجا بكسل، أما الثانية والثالثة فلكل منهما دقة 12 ميجا بكسل.
  • يبلغ مقاس الشاشة 6.7 بوصة، الأمر الذي يضمن للمستخدم تجربة أفضل حيث تعتمد على تكنولوجيا XDR ذات التباين الرائع والسطوع العالي، أما ذاكرة الوصول العشوائي فهي 6 جيجا.
  • تبلغ دقة الشاشة 2796 X 1290 Pixels، وبالتالي فإن الجهاز سيسمح للمستخدم بمشاهدة مقاطع الفيديو بدقة متناهية، لكن ستقتضي هذه الدقة وجود بطارية ذات سعة أكبر، لذلك يأتي الهاتف ببطارية سعتها 4323 ميللي أمبير ساعة.
  • نظام تشغيل الهاتف هو IOS 16، وهو أحد أنظمة التشغيل الحديثة التي يصعب اختراقها، حيث تمتلك نظام حماية قوي ضد كافة الثغرات، كما أنه يدعم شبكات الاتصال المختلفة سواء 2G، 3G، 4G، أو 5G.
  • يملك الهاتف حماية قوية ضد الأتربة والماء، حيث أن معامل الحماية له Ingress Protection IP65، بالإضافة إلى أنه يمتاز بالوزن الخفيف.

وبهذا القدر من القول يكون مقالنا اليوم قد وصل إلى منتهاه، فقد تعرفنا من خلاله على سعر ايفون 14 برو max في السعودية، وتطرقنا إلى ذكر السعر الرسمي الذي كشفت عنه شركة Apple قبل أن نستفيض في شرح مميزات الهاتف.

306 مشاهدة