شروط الحصول على معاش التقاعد

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن التأكيد على الشروط الواجب توافرها في كافة الموظفين المشتركين في التأمينات الاجتماعية من أجل العمل على صرف المعاش التقاعدي، وذلك عقب الوصول إلى سن التقاعد في أي من الوظائف في المملكة العربية السعودية.

شروط الحصول على معاشق التقاعد

وأوضحت المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعي في بيان رسمي عبر حسابها على تويتر، أنه يمكن للمشترك صرف معاش التقاعد عن توفر مدة اشتراك لا تقل عن 120 شهراً، وتوقف عن مزاولة العمل وقد بلغ سن الستين أو تجاوزها.

وتابعت مؤسسة التأمينات الاجتماعية، انه يحق لعدد من الفئات صرف المعاش التقاعدي المبكر بدون الوصول إلى سن التسني سنة، وذلك في حال توفرت للمشترك مدة اشتراك فعلية لا تقل عن 300 شهر، أو في حالة بلوغ المرأة عمر 55 سنة وتوفرت لديها مدة اشتراك لا تقل عن 150 شهراً.

وأكدت المؤسسة أنه من ضمن الفئات التي يحق لها صرف المعاش المبكر، من كان يعمل في الاعمال الشاقة ووصل عمره إلى 55 عاماً، وتوفرت لديه مدة اشتراك لا تقل عن 120 شهراً، والمشترك المسجون لمدة 3 اشهر كاملة وتوفرت لديه مدة اشتراك لا تقل عن 120 شهراً، وكذلك المشترك المفقود أو الغائب أو من تعرض لعجز غير مهني أو من توفي.

427 مشاهدة