طريقة التسجيل في برنامج العمل عن بعد

طريقة التسجيل في برنامج العمل عن بعد

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في الأيام القليلة الماضية، عن إطلاق المرحلة الثانية من برنامج العمل عن بعد، حيث يوفر الكثير من الوظائف وفرص العمل للجنسين، ممن تمنعهم ظروفهم من الانتقال إلى العمل خارج المنزل.

معلومات عن برنامج العمل عن بعد

يعد برنامج العمل عن بعد، هو أول برنامج رسمي مرخص من قبل وزارة العمل، والذي يساعد على دعم وتنظيم العمل عن بعد، كما إن البرنامج يخضع للإشراف من قبل شركة تكامل للخدمات، وهي أحد الشركات الحكومية التابعة لوزارة العمل، كما تقدم حلول متكاملة، من أجل العمل عن بعد، وذلك من خلال وضع القوانين والضوابط والتنسيق مع الجهات الخاصة والحكومية لتوفير الدعم اللازم.

طريقة التسجيل في برنامج العمل عن بعد

كما أوضحت وزارة العمل، أن التسجيل في البرنامج، يتم من خلال النقاط التالية:

– أولاً: يجب الدخول إلى بوابة العمل عن بعد، من خلال الرابط التالي: اضغط هنا.

طريقة التسجيل في برنامج العمل عن بعد

في الخطوة التالية، يتم النقر على أيقونة التسجيل، ثم اختيار تسجيل باحث عن عمل، ويجب على المتقدم العمل على إنشاء الحساب الإلكتروني في البوابة في البداية، ثم يقوم بالعمل على تحميل السيرة الذاتية، وعقب الانتهاء منها سوف يظهر الملف التعريفي للشخص ويمكنه التقديم على الوظائف المتاحة.

أهداف بوابة العمل عن بعد

وتهدف بوابة العمل عن بعد، إلى العمل على تقليل الفجوة بين أصحاب الأعمال والباحثين عنها في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، مع العمل على زيادة الفرص الوظيفية المختلفة والمرونة في أوقات العمل، كما تعمل على تخفيف عناء التنقل بشكل يومي، وذلك مع الاستفاد من الكوادر الوطنية في كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

كما كشفت وزارة العمل، أن البرنامج جاء عقب وضع الضوابط والمعايير المختلفة والتي تحكم العمل، وطريقة العمل والأداء لكافة المهام الوظيفية المختلفة.

495 مشاهدة