طريقة التسجيل في سند محمد بن سلمان

طريقة التسجيل في سند محمد بن سلمان

سند محمد بن سلمان، أحد البرامج الهامة التي أطلقتها الحكومة السعودية في الفترة الماضية، والتي تقدم معونات كبيرة للمقبلين على الزواج في المملكة العربية السعودية، حيث يأتى البرنامج بدعم كبير من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ويقدم البرنامج العديد من المعونات بشكل شهري لكافة المستحقين والمستوفين الشروط المطلوبة للحصول على دعم الزواج.

حيث قدم البرنامج أربع دفعات كاملة في الفترة الماضية، ومازالت عمليات التسجيل مستمرة في الدفعة الخامسة من مبادرة سند الزواج المقدم من برنامج سند محمد بن سلمان، كما يقدم البرنامج العديد من المبادرات الهامة للسعوديين المسجلين في البرنامج.

شروط أهلية سند الزواج

كما أوضح برنامج سند محمد بن سلمان، عن آلية اختيار المستحقين المستوفين للشروط في البرنامج، من أجل الحصول على الدعم المقدم، حيث يحرص البرنامج على إيصال المستحقات لكافة المسجلين.

  1. يشترط أن يكون الزوج والزوجة سعوديين الجنسية فقط.
  2. كما يشترط أن يكون عمر الزوج ما بين (21 – 40) سنة وللزوجة بين (18- 40) سنة.
  3. ويشترط أن يكون الزواج هو الأول للرجل.
  4. كما يشترط أن يكون حاصل على الثانوية العامة على الأقل.
  5. يشترط أن لا يكون قد مضى على عقد الزواج أكثر من عام من تاريخ التقديم.
  6. ويشترط أن لا يتجاوز الدخل الشهري عن 4000 ريال سعودي.
  7. ويشترط أن لا يزيد المهر المتواجد في عقد الزواج عن 50 ألف ريال.
  8. ومن أهم الشروط يجب إتمام دورة الوعي المالي مع تحقيق درجة لا تقل عن 60%.
  9. حيث إن الاولوية لأبناء شهداء الواجب والايتام وذوي الهمم من الاحتياجات الخاصة.

آلية التسجيل في سند الزواج

ويتم العمل على استقبال الطلبات لكافة الراغبين في الحصول على الدعم، من خلال الموقع الرسمي للبرنامج فقط عبر الرابط التالي (هنا) ويجب العمل على تحديث آلية التقديم لكل مبادرة حسب طبيعتها، وقد كشفت إدارة البرنامج أن عدد المستفيدين من مبادرة سند الزواج بلغ 7800 مستفيد تحصلوا على أكثر من 160 مليون ريال في دفعتين.

وقد أدع البرنامج في إبريل الماضي أكثر من 100 مليون ريال سعودي، حيث حصل حوالي 4200 مستفيد على دعم يقدر بقيمة 23 الف ريال سعودي، كما أودع البرنامج في الشعر الحالي أكثر من 60 مليون ريال استفاد منه 3600 شخص بمتوسط دعم يتجاوز 16.600 ريال لكل منهم.

510 مشاهدة