عند استخدام القاعدة الثانية لليد اليمنى فإن الإبهام يشير إلى اتجاه المجال المغناطيسي

عند استخدام القاعدة الثانية لليد اليمنى فإن الإبهام يشير إلى اتجاه المجال المغناطيسي

عند استخدام القاعدة الثانية لليد اليمنى فإن الإبهام يشير إلى اتجاه المجال المغناطيسي من الأسئلة الفيزيائية الهامة التي يتم طرحها من قبل الطلاب والطالبات، من أجل التعرف على الإجابة الصحيحة للسؤال والذي يحتوي على الكثير من المعلومات التي تفيد الشخص في الحياة العامة، ومن خلال موقع تدوينة، سوف نتحدث عن الإجابة.

المجال المغناطيسي

المجال المغناطسي أو الحقل المغناطسي أو ما يطلق عليه الحث المغناطيسي، هو قوة مغناطيسية تنشأ في الحيز المحيط بالجسم المغناطيسي أو الموصل الذي يمر من خلاله التيار الكهربائي، والتي يمكن وصفها بأنها المنطقة المحيطة بالمغناطيس، ويظهر فيها أثره بشكل كامل على بعض المواد التي يستخدم فيها، فإذا وضعت بوصلة في المجال المغناطيسي ذو قوة، فإنها سوف توجه نفسها في اتجاه معين في كل جزء من المجال والخطوط المرسومة.

شاهد أيضًا: لقد ابدع الفنانون و الحرفيون في زخرفة المعادن ولم يتأثروا في بداية الامر بالحضارات الأخرى في تكوين أساليبهم الفنية

اجابة سؤال عند استخدام القاعدة الثانية لليد اليمنى فإن الإبهام يشير إلى اتجاه المجال المغناطيسي

إجابة السؤال هي (عبارة خاطئة)، فعند استخدام تلك القاعدة الثانية لليد اليمني فإن الابهام سوف يشير إلى اتجاه التيار الكهربائي، بينما تشير باقي الأصابع إلى اتجاه المجال المغناطيسي.

خاتمًا نصل بكم لنهاية مقال عند استخدام القاعدة الثانيـة لليد اليمنـى فإن الإبهـام يشير إلى اتجاه المجال المغناطيسي، والذي قدمنا من خلاله المعلومات حول السؤال.

202 مشاهدة