كم عمر كمال كليجدار أوغلو

كم عمر كمال كليجدار أوغلو

كم عمر كمال كليجدار أوغلو يُعرف كمال كليجدار أوغلو بأنه واحد من أهم زعماء السياسة التركيين، كما أنه يترأس زعامة حزب الشعب الجمهوري وهو من أكبر الأحزاب المعارضة، إلا أنه قد قام بمفاجأة جميع المواطنين بموقفه الحازم والصارم برفض محاولات الانقلاب الشعبية والتي حدثت بيوم 15 من شهر يوليو بعام 2016 التي اتسمت بالفشل، وفي مقالنا وخلال السطور التالية سنجيب على سؤال كم عمر كمال كليجدار أوغلو.

كم عمر كمال كليجدار أوغلو؟

سنقوم بذكر بعض المعلومات الخاصة بكمال كليجدار أوغلو من حيث المولد ومكان النشأة، كالتالي:

  • كان مولد كمال كليجدار أوغلو ببلدة يطلق عليها اسم ناظميه تقع بولاية تونغلي الموجودة بالاتجاه الشرقي للأناضول بدولة تركيا، ولد في 17 من شهر ديسمبر/ كانون الأول بعام 1948 م.
  • كما كانت عائلته تنتمي لعائلة من الطوائف العلوية والتي يرجع أصلها لبلدة خراسان التي تقع بإيران.
  • يعد كمال هو الابن الرابع بين أخوته والتي يبلغ عددهم سبعة.
  • في البداية عُرف والده باسم قمر خان إلا أنه وفي عام 1950م قام بتغيير كنيته من خان إلى كليجدار أوغلو.

الدراسة والتكوين

وفي النقاط التالية سنذكر لكم مراحل دراسة كمال كليجدار أوغلو بشكل مختصر، كالتالي:

  • أنهي كمال كليجدار دراسته في المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة بمدارس ولايته، ومن ثم قام بالالتحاق بمدرسة إيلازيج التجارية للمرحلة الثانوية والتي أتمها برتبة الشرف وكان ذلك في عام 1967م.
  • ومن بعد إتمامه للمرحلة الثانوية سافر إلى العاصمة لإكمال الدراسة بالجامعة ومن ثم التحق بأكاديمية أنقرة المتخصصة لدراسة الدراسات التجارية والاقتصادية، كما تخرج من الجامعة في عام 1971.

وصلنا لختام مقالنا عن كم عمر كمال كليجدار أوغلو، والذي ذكرنا فيه نشأة عمر كمال وعمره، كما ذكرنا مراحل دراسته، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

128 مشاهدة