كم مخالفة الجوال في السعودية 1444

كم مخالفة الجوال في السعودية 1444

كم مخالفة الجوال في السعودية التي تعد واحدة من المخالفات المرورية التي أقرت بها وزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية، وذلك لكي تتمكن من ضبط قواعد قيادة السيارات بكافة أنواعها وللحفاظ على أرواح المواطنين داخل المملكة.

الاستعلام عن مخالفة الجوال في السعودية؟

لقد قدمت وزارة الداخلية الكثير من الخدمات التي تعمل على راحة المواطنين داخل المملكة العربية السعودية والتي من ضمنها إمكانية الاستعلام عن قيمة المخالفات المرورية المتعلقة باستخدام الجوال أثناء قيادة السيارات وذلك يمكن القيام به من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • في البداية يجب القيام بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمنصة الخدمات الحكومية أبشر وذلك عن طريق الضغط على هذا الرابط ’’من هنا’’.
  • بعد ذلك نقوم بالضغط على أيقونة خدمات الأفراد التي سوف تظهر على الشاشة الرئيسية الخاصة بالموقع.
  • ثم نقوم بإجراء عملية تسجيل الدخول وذلك من خلال كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  • ومن ثم نقوم بالضغط على أيقونة الاستعلامات الإلكترونية ونقوم باختيار خدمات المرور.
  • بعد ذلك نقوم بالضغط على أيقونة إجمالي المخالفات ونقوم بإدخال رقم الهوية الخاصة بالمستعلم.
  • ومن ثم نقوم بإدخال رقم الإقامة مع كتابة الرمز الظاهر على الشاشة ثم نقوم بالضغط على أيقونة استعلام.
  • سوف يقوم الموقع بعد ذلك بعرض كافة المخالفات التابعة لهذا المستعلم مع إظهار قيمتها المالية وتحديد جميع الطرق التي يمكن استخدامها لسداد تلك المخالفات.

كم مخالفة الجوال في السعودية 1444

عملت وزارة الداخلية السعودية، على توضيح قيمة مخالفة الجوال في السعودية، والتي يتم فرضها عند استخدام الهواتف النقالة أثناء قيادة المركبة، حيث إن قيمة الغرامة المالية تبدأ من 500 ريال سعودي، وتصل إلى 900 ريال سعودي على الأكثر، حيث يتم الكشف عن المخالفة من خلال نظام ساهر الإلكتروني.

كم مخالفة الجوال في السعودية

[saswp_tiny_multiple_faq headline-0=”h2″ question-0=”كم مخالفة استخدام الجوال أثناء القيادة” answer-0=”تبلغ قيمة مخالفة استخدام الجوال اثناء القيادة، والتي يتم رصدها من نظام ساهر السعودي مبلغ يبدأ من 500 ريال إلى 900 ريال سعودي.” image-0=”” count=”1″ html=”false”]

متى تنزل مخالفة الجوال

يتم العمل على إضافة مخالفة الجوال المسجلة من قبل الإدارة العامة للمرور السعودي، بشكل مباشر على حساب المستفيد في المديرية العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، حيث يتوجب على قائد السيارة سداد المبلغ الذي تم تسجيله على المخالفة.

شاهد أيضًا: رمز سداد المخالفات المرورية

كيفية الاعتراض على مخالفة الجوال؟

تقوم أيضا إدارة المرور بوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بتقديم خدمة الاعتراض على مخالفات استخدام الجوال وذلك من خلال استخدام منصة أبشر للخدمات الحكومية ولكن بشرط ألا تكون تلك المخالفات قد تم تسجيلها على نظام ساهر وذلك من خلال القيام بالخطوات البسيطة التالية:

  • في البداية يجب القيام بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمنصة الخدمات الحكومية أبشر وذلك عن طريق الضغط على هذا الرابط هنا.
  • بعد ذلك نقوم بالضغط على أيقونة خدمات الأفراد التي سوف تظهر على الشاشة الرئيسية الخاصة بالموقع.
  • ثم نقوم بإجراء عملية تسجيل الدخول وذلك من خلال كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  • ومن ثم نقوم بالضغط على أيقونة الاستعلامات الإلكترونية ونقوم باختيار خدمات المرور.
  • بعد ذلك نقوم باختيار خيار الاعتراض على المخالفة وسوف يقوم الموقع بعرض كافة المخالفات التي تم تسجيلها على النظام.
  • ثم نقوم بتحديد المخالفة التي نرغب في الاعتراض عليها وسوف يقوم النظام بعرض كافة التفاصيل الخاصة بتلك المخالفة.
  • ومن ثم نقوم بتحديد سبب الاعتراض ونقوم بالضغط على أيقونة الطلب لكي يتم تسجيل الاعتراض وإرسال للإدارة العامة للمرور لكي يتم فحصه.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن المخالفة المرورية الخاصة باستخدام الجوال أثناء قيادة السيارات داخل المملكة العربية السعودية، كما أوضحنا كم مخالفة الجوال في السعودية وكيف يتم الاستعلام عنها والاعتراض عليها من خلال استخدام موقع أبشر الإلكتروني.

359 مشاهدة