متى تلغى النقاط السوداء دبي؟

متى تلغى النقاط السوداء دبي؟

متى تلغى النقاط السوداء دبي؟ تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة حرصا شديدا على تنظيم الحركة المرورية بالطرق وإلزام سائقي السيارات على تنفيذ القواعد المرورية المطلوبة بهدف تفادي وقوع الحوادث وعدم ارتكاب أي مخالفة لقواعد المرور والتي تعود بالغرامة المالية للسائق والتي قد تكثر أو تقل بحسب ما قام به السائق من مخالفات، ومن خلال موقع تدوينة كوم، سنجيب على سؤال متى تلغى النقاط السوداء دبي؟.

متى تلغى النقاط السوداء دبي؟

وفي النقاط التالية سنجيب عليكم متى تلغى التقاط السوداء دبي بالإضافة لمدن الإمارات الأخرى، فقد قامت حكومة الدولة طريقتين للإلغاء كالتالي:

  • في حال مر ما يقارب السنة على عدد النقاط والتي لم يصل حدها التراكمي لعدد 24 نقطة بعد.
  • كما يتم إلغاء ما لا يقل عن 8 من النقاط السوداء في حال تمكن السائق من اجتياز الدورة التدريبية المقررة بمعاهد السياقة، والتي تم اعتمادها من قِبل إدارة مرور المدينة للسائق قبل وصوله للعدد التراكمي.

النقاط السوداء في دبي

قد يجهل البعض معنى النقاط السوداء ومتى يمكن قد يتم إضافتها على سجلاته بالمرور، لذلك سنتعرف ببعض النقاط التالية على مفهوم النقاط وأهمية تفاديها، كالتالي:

  • قامت دولة الإمارات بفرض أنظمة وقرارات للنقاط المرورية السوداء، والتي تُعرف بأنها مجموعة من النقاط السوداء يتم إضافتها على سجل سائق السيارات بكل مرة يتجاوز فيها عن تنفيذ قواعد وأنظمة المرور.
  • أما في حالة كانت عدد نقاط السائق السوداء تزيد عن عدد 24 نقطة، يتم في تلك الحالة إصدار أحكام مسبقة على السائق تتمثل في دفع غرامة مالية أو سحب رخصته ومنعه من القيادة لفترة زمنية لا تقل عن العام، وقد يتم مصادرة سيارة السائق في بعض الحالات القصوى.

شاهد أيضًامتى تلغى النقاط السوداء أبوظبي

كيفية الاستعلام عن النقاط السوداء على رخصة القيادة

قد يرغب العديد من سائقي السيارات في معرفة عدد النقاط السوداء التي قد تم إضافتها عليهم بدون علمهم، وفيما يلي سنعرض عليكم معرفة الطريقة كالتالي:

  • يساعد الاستعلام على عدد النقاط السوداء المضافة على السائقين في إبقاء سائقي السيارات في حالة حذر وانتباه شديد أثناء القيادة.
  • كما أصبح بإمكان السائقين التعرف على عدد النقاط من خلال الذهاب للموقع الإلكتروني الرسمي المخصصة لشرطة دبي وهو www.dubaipolice.gov.ae.
  •  ومن ثم النقر فوق أيقونة الاستعلام عن المخالفات المرورية، مع إدخال كافة البيانات المطلوبة عن السائق.
  • كما يمكن تسجيل الدخول بالموقع الإلكتروني سواء كان باستخدام هوية السائق الشخصية الإماراتية، أو بكتابة رقم لوحة السيارة أو بإدخال
  • رقم رخصة قيادة السائق، ومن ثم ستظهر كافة المعلومات عن النقاط السوداء التي حصل عليها، وعدد المخالفات المرورية.

وصلنا لنهاية مقالنا عن متى تلغى النقاط السوداء دبي؟، والذي ذكرنا فيه كافة التفاصيل المتعلقة حول التقاط السوداء ومفهومه وضرورة تفادي الحصول على مخالفة مرورية، مع ذكر متى قد تلغي تلك النقاط، وذكر طريقة الاستعلام عنها إلكترونيا، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

167 مشاهدة