متى صلاة عيد الفطر في المحرق 2024

متى صلاة عيد الفطر في المحرق 2024

متى صلاة عيد الفطر في المحرق يبحث الكثير من المواطنين في المغرب وبالتحديد في منطقة المحرق عن متى صلاة عيد الفطر في المحرق، حيث تعتبر منطقة المحرق من أهم المناطق في البحرين التي تتميز بالتاريخ العريق لذا فان الكثير من السكان يفد إليها نظرا لوجود الكثير من المقومات بداخل هذه المنطقة، ومن حيث الموقع فهي تقع في اقصى جزيرة المحرق بشمال البحرين، وعن معرفة موعد صلاة عيد الفطر في المحرق تابع ما يلي.

مراسم الاحتفال بعيد الفطر في المحرق

يتميز أهل المحرق بالكثير من الاحتفالات والمراسم التي تميزهم عن بعض المناطق الاخرى بمنطقة البحرين ولعل من أبرز مراسم الاحتفال بعيد الفطر في منطقة المحرق هي:

  • بداية ما يتم عمله قبل صلاة العيد هي أداء زكاة الفطر وهذا ما يميز مدينة المحرق.
  • الملابس التقليدية التي يكون عليها اهل المحرق وهي، السترة الطويلة والكوفية هذا بالنسبة للرجال بينما النساء فهي كغيرها العباءة السوداء والحجاب.
  • حلويات المحرق مختلفة تماما عن الحلويات التي تتواجد بأي منطقة أخرى بالبحرين، حيث يتم توزيع الحلوى على الكثير من اهل منطقه المحرق بشكل مجاني كنوع من الاحتفال.

متى موعد صلاة عيد الفطر في المحرق

تؤدى صلاة عيد الفطر في المحرق في تمام الساعة 5:40 صباحا حيث يتم أداء الصلاة بالتحديد يوم الاربعاء الموافق 10 ابريل وهذا بحسب ما يتم التأكد منه من قبل الادارة السنية بالبحرين.

لقد تعرفنا على موعد صلاة عيد الفطر في المحرق وإذا تم التعرف على كل ما هو جديد حول صلاة عيد الفطر قم بمتابعتنا عبر هذا الموقع.

172 مشاهدة