كيفية معرفة صلاحية الإقامة من خلال الجوال

كيفية معرفة صلاحية الإقامة من خلال الجوال

معرفة صلاحية الإقامة من خلال الجوال ؛ من الأمور الهامة التي وفرتها وزارة الداخلية السعودية، من أجل التسهيل على كافة المواطنين والمقيمين لمعرفة تفاصيل الإقامة ومدى صلاحيتها مع العمل على تجديدها بشكل فوري في حالة انتهاء صلاحية الإقامة، حيث إن الأمر يختلف بشكل كبير عن الاستعلام عن الإقامة من خلال الكمبيوتر، ويسعى المواطنين للحصول عليها من خلال الجوال من أجل العمل على تجديد الإقامة.

كيفية معرفة صلاحية الإقامة من خلال الجوال

في البداية يجب على المواطن أو المقيم العمل على تحميل تطبيق أبشر والمتواجد على متجر جوجل بلاي أو متجر آيتونز العالمي، حيث يوفر لك التطبيق كافة الخدمات الحكومية الهامة المتواجدة على بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية.

– اذا كان الجوال اندرويد لابد ان يكون اصدار 4.4 او احدث من ذلك ، و التحميل من الرابط التالي : اضغط هنا .

– اما اذا كان الجوال لديك يعمل بنظام تشغيل IOS فلابد ان يحمل اصدار 8.0 او احدث من ذلك و التحميل من الرابط التالي : اضغط هنا.

التاكد من صلاحية الاقامة عبر الجوال

عقب تحميل التطبيق على الجوال، نقوم بالعمل على تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك في بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، وفي حالة لم يكن لك حساب في الموقع، نقوم بالعمل على انشاء حساب جديد من خلال البوابة من خلال بعض الخطوات السهلة البسيطة، وبعدها نقوم بالخطوات التالية:

– في البداية يجب العمل على فتح تطبيق ابشر عبر الجوال ثم نقوم بتسجيل الدخول من خلال ادخال ” رقم الهوية ، كلمة المرور ، الرمز المرئي ” ثم القيام بالضغط على زر ” تسجيل الدخول ” .

التاكد من صلاحية الاقامة عبر الجوال

– في الخطوة التالية نذهب إلى القائمة العلوية من التطبيق وسوف نجد ثلاث خيارات وهي ” معلوماتي ، خدماتي ، استعلاماتي ”، ثم نختار (خدماتي)، وسوف تظهر لنا بداخل الصفحة الكثير من الخيارات الهامة التي توفرها كافة الجهات التابعة للوزارة، نقوم باختيار ” خدمات الجوازات ” .

– في صفحة خدمات الجوازات، نقوم بالنقر على الاستعلام عن صلاحية الإقامة، وسوف نقوم بكتابة البيانات المطلوبة وهي ” رقم الاقامة ، الرمز المرئي ” ثم الضغط على زر عرض .

بعد الانتهاء سوف تظهر لك نتائج الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالكامل، وفي حالة كانت سارية سوف يبلغك الموقع أن الإقامة سارية ولا تحتاج إلى التجديد أما في حالة كانت غير سارية سوف يطلب منك الموقع البدء في تجديدها من خلال بعض الخطوات السهلة والمبسطة.

563 مشاهدة