ملخص كتاب بساتين عربستان

ملخص كتاب بساتين عربستان

ملخص كتاب بساتين عربستان هي رواية ناجحة للغاية كتبها الكاتب السعودي الهاوي أسامة المسلم، وقد نشر أول كتاب له قبل سبع سنوات، وقد بدأ في وقت متأخر من حياته الكتابة، ولكنه تمكن من كتابة رواياته وجعلها واحدة من أكثر الروايات المعروفة في العالم العربي، فمن هو مسلم أسامة على وكم يبلغ عمرهـ كل هذا سوف نتعرف عليه اليوم من خلال هذا المقال.

ما هي رواية بساتين عربستان

هي سلسلة قصص متعددة الأجزاء للمؤلف السعودي المعاصر أسامة مسلم، وقد تم طرحها لأول مرة في السوق ابتداءً من عام 2015، وتعتبر من أكثر الكتب مبيعًا في العالم العربي والشرق الأوسط ودولة الخليج، لأحداثها المثيرة الجذابة، وتجري أحداثها في قالب الرعب والخيال التاريخي، مطعمة بأحداث خيالية تأسر القراء وتجبرهم على أن يتابعوها منش دة الإثارة المتواجدة بالقصة، وهي ملحمة تدور أحداثها في عصر ما قبل الإسلام قبل ظهور الإسلام.

شاهد أيضًا: ملخص كتاب لا تحزن

اسامة المسلم كاتب رواية بساتين عربستان

أسامة المسلم روائي سعودي يبلغ من العمر 45 عامًا. ولد في 5 مارس 1977 بالأحساء بالمنطقة الشرقية، دخل عالم الرواية في وقت متأخر نسبيًا، لكنه اليوم أحد أشهر الشخصيات في الأدب العربي، لإنه يتغلب على أسلوبه في الخيال التاريخي، ويملك البراعة من حيث السرد، وكتابة نهايات غير متوقعة ومشوقة، ويبلغ رصيده الأدبي حوالي 17 رواية، وحاصل على بكالوريوس في اللغة الإنجليزية من جامعة الملك فيصل.

ملخص رواية بساتين عربستان اسامة المسلم

ملخص كتاب بساتين عربستان

قدور قصة بساتين عربستان حول انتقام بين ساحرتين، الأولى يطلق عليها اسم” دعجاء” عربية والثانية ” أفسار” فارسية، واشتدت حدة الحرب من خلال السحرة الذين جندوا لهذا الغرض، فالرواية بأكملها عبارة عن حكاية دينية وخيالية عن كيفية قيام ساحرة بالانتقام من قتلة والدها بطريقة ملحمية وعاطفية وفقًا لما ذكره النقاد، تغطي الرواية الأحداث في بلاد فارس والحجاز، أما الجزء الثاني من الرواية فقد توسعت دائرة الشخصيات لتشمل ماران الذي يسيطر على أراضي شبه الجزيرة العربية.

بساتين عربستان كم جزء

  • تتكون رواية بساتين عربستان من ستة أجزاء متتالية، وتنقسم إلى جزأين، وكل جزء يتكون من ثلاثة أجزاء، وأجزاء الثلاثية هي كما يلي:
  • الجزء الأول بساتين عربستان 536 صفحة مارس / آذار سنة 2015 دار الأدب العربي
  • الجزء الثاني عصبة الشياطين 514 صفحة فبراير / شباط سنة 2016 دار الأدب العربي
  • الجزء الثالث رياح هجر 573 صفحة أغسطس / آب سنة 2016 دار الأدب العربي
  • الجزء الرابع العرجاء 512 صفحة نوفمبر / تشرين الثاني سنة 2018 دار الأدب العربي
  • الجزء الخامس الساحرة الهجينة 528 صفحة فبراير / شباط سنة 2020 دار الأدب العربي
  • الجزء السادس عرين الأسد 656 صفحة مارس آذار سنة 2022 دار الأدب العربي

في الختام نصل بكم لنهاية مقال ملخص كتاب بساتين عربستان، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الكتاب بشكل مفصل.

482 مشاهدة