كيف اقدم على منحة ارض عن طريق وزارة الاسكان؟

كيف اقدم على منحة ارض عن طريق وزارة الاسكان؟

كيف اقدم على منحة ارض عن طريق وزارة الاسكان؟ تقوم وزارة الإسكان السعودية بتقديم العديد من المبادرات التي تدعم من خلالها الأسر السعودية بالمسكن الملائم لهم، ومن أهم هذه المبادرات منح الأراضي التي تقدمها وزارة الإسكان للمواطنين السعوديين. ومن خلال موقع تدوينة، سوف نتحديث سويًا عن كيفية تقديم منحة ارض.

كيف أقدم على منحة أرض عن طريق وزارة الإسكان؟

تقدم وزارة الإسكان السعودية منح الأراضي للمواطنين السعوديين وهذا لتساهم في تحسين مستوى المعيشة الخاص بالمواطنين السعوديين ذو الدخل المحدود، وفي النقاط التالية سنستعرض طريقة التسجيل إلكترونيا في موقع الوزارة.

كيف اقدم على منحة ارض عن طريق وزارة الاسكان؟

  • يجب أولا الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الإسكان السعودية ’’من هنا’’، ثم الضغط على أيقونة “سكني” واختيار كلمة “مستفيد”.
  • ثم الضغط على “تسجيل الدخول” ثم يبدأ المتقدم بتسجيل البيانات التي يطلبها الموقع والتي تتعلق بالسكن الحالي للشخص المتقدم بطلب المنحة.
  • ثم يقوم بإدخال البيانات الخاصة بالدخل الشهري.
  • ثم يقوم باختيار “الأراضي المجانية” ثم يقوم برفع كل الأوراق والمستندات المطلوبة على الموقع، وأخيرا يضغط على كلمة “تقديم الطلب”.

شاهد أيضًاكيفية حجز موعد المرور طباعة استمارة

شروط التسجيل في منح الأراضي المجانية في السعودية

حددت حكومة المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط والضوابط التي يجب توافرها في الشخص المتقدم بطلب الحصول على منح الأراضي ومن بين تلك الشروط ما سنستعرضه في النقاط التالية:

  • تقدم الحكومة السعودية تلك المنحة للمواطنين السعوديين فقط، كما وضعت شرط أن تكون الأسرة المتقدمة بطلب المنحة مقيمة إقامة كاملة داخل المملكة.
  • يجب أن يكون المتقدم لم يحصل على أي دعم من وزارة الإسكان من قبل.
  • كما يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 25 عام.

طريقة الاستعلام عن منحة ارض عن طريق وزارة الاسكان

بعد أن يقدم المواطن السعودي طلب للحصول على منح الأراضي على موقع وزارة الإسكان السعودية عليه أن يتابع عملية القبول عن طريق بعض الخطوات، وسنستعرض تلك الخطوات في النقاط التالية:

  • يدخل المواطن على موقع بلدي، ثم يقوم بتسجيل الدخول وكتابة الاسم وكلمة المرور.
  • ثم يضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية” ومن ثم يضغط على خدمة الاستعلام عن المنح ومنها يضغط على “منح الأراضي”.
  • ثم يقوم بتسجيل رقم الهوية الوطنية الخاصة به، ويكتب الرمز المرئي ويضغط على كلمة عرض.

كيف أرسل نموذج منح الأراضي للديوان الملكي؟

لا يحتاج إرسال نموذج الطلب الخاص بمنحة الأرض المقدمة من الديوان الملكي السعودي أي مجهود أو خطوات كثيرة فكل ما يتطلبه الأمر هو أن تتوافق الشروط المذكورة في الموقع مع متقدم الطلب، ثم يرسل المواطن طلب المنحة على البريد السعودي أو عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بالديوان الملكي السعودي. وأخيرا يمكن للمواطن أن يتواصل مع الدعم الفني لوزارة الإسكان السعودية ويستعلم عن الدعم من خلال الخطوات التي ذكرناها من قبل، أو عن طريق الاتصال بالرقم الأرضي 92003321، أو 199090، كما يمكنهم الاستفسار من خلال منصة سكني على تويتر أو عن طريق صندوق البريد الخاص بالوزارة.

في النهاية نكون وصلنا بكم لختام مقال كيف اقدم على منحة ارض عن طريق وزارة الاسكان؟، حيث استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول تقديم طلب الحصول على منحة ارض في السعودية.

310 مشاهدة