تعرف على منصة جود الإسكان وأهدافها بالكامل

أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، عن تقديم مبلغ بقيمة 150 مليون ريال سعودي، دعماً إلى منصة جود الإسكان التابعة لوزارة الإسكان السعودية، والتي تعد أحد المنصات الإلكترونية القائمة على مفهوم التمويل الجماعي؛ والتي تهدف إلى تسهيل وصول المساهمات الخيرية السكنية إلى الأسر الأشد احتياج والمستحقين للدعم، مع زيادة التكاتف الاجتماعي لدى أفراد المجتمع.

تعرف على منصة جود الإسكان؟

منصة جود الإسكان؛ هي أحد برامج مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية، والتي توفر منصة تربط المساهمين من أفراد المجتمع مع الأسر الأكثر احتياجاً في القطاع السكني.

وتتضمن أهداف منصة جود الإسكان، في العمل على رفع مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي إلى 5%، وذلك بحلول 2030، وذلك مع العمل على رفع مساهمة الأفراد في المشاركة المجتمعية للدعم الخيري السكني في المملكة العربية السعودية.

كما  إن المنصة تسعى إلى تنمية الموارد المالية في القطاع الخيري مع استدامته، وذلك مع زيادة معدل الاستقرار الأسري وتكاتف المجتمع، وذلك بالإضافة إلى تفعيل الشراكة والتكامل بين القطاع الحكومي والأهلي والتجاري من أجل تحقيق الأولويات الوطنية، مع العمل على رفع موثوقية المساهمات من خلال العمل على توثيق حالات وطرق الدعم.

وجاءت المساهمة الكريمة من القيادة السعودية في الأيام الماضية، تأكيداً على تفعيل الدور الاجتماعي من أجل العمل على تسريع عجلة التنمية، من خلال تقديم نموذج جديد للتكافل الاجتماعي والتي تتكامل فيه أدوار الجهات الحكومية والخيرية والتجارية.

466 مشاهدة