وقت و موعد صلاة عيد الفطر في الجهراء 1444

وقت و موعد صلاة عيد الفطر في الجهراء 1444

وقت و موعد صلاة عيد الفطر في الجهراء 1444 صلاة العيد من السنن المؤكدة، حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم يحرص على أداء صلاة العيد في موعدها، وحرص المسلمون من بعده على أدائها في الأماكن المخصصة لها، وصلاة العيد تكون بمثابة مكافأة للمسلمين بعد صيام شهر رمضان.

وقت و موعد صلاة عيد الفطر في الجهراء 1444

موعد صلاة العيد في محافظة الجهراء لهذا العام سيكون في تمام الساعة الخامسة و١٧ دقيقة صباحا، حسب التوقيت المحلي للدولة، وتعتبر صلاة العيد من المناسبات العامة تعطي حالة من السرور والفرحة لدي جميع المسلمين. ويسرع المسلمون لتأديتها في المساجد القريبة لهم، ويعتبر مسجد فلاح مبارك الحجرف من أكبر المساجد الموجودة في محافظة الجهراء في الكويت.

شاهد أيضًا: وقت و موعد صلاة عيد الفطر في صلالة 2023

كيف نصلي صلاة العيد؟

  • تتم صلاة عيد الفطر في ركعتين اثنين، الاولى الإمام يكبر فيها سبع تكبيرات ثم يقرأ بعدها الفاتحة وسورة قصيرة من سور القرآن الكريم، ثم يركع ويسجد.
    وفي الركعة الثانية يكبر فيها خمس تكبيرات، وأيضا يقرأ سورة الفاتحة وسورة قصيرة، ثم يركع ويسجد، ويختم صلاته ويقوم بالتسليم، ثم يخطب بالناس خطبة العيد.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال والذي وضحنا فيه موعد صلاة عيد الفطر في الجهراء 1444، ذكرنا موعد صلاة عيد الفطر لهذا العام وكيفية تأديتها بالطريقة الصحيحة المتبعة عن الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه أمثال أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان رضي الله عنهما.

206 مشاهدة