موعد نزول إعانة التطبيقي في الكويت 2023

موعد نزول إعانة التطبيقي في الكويت 2023

إن موعد نزول إعانة التطبيقي في الكويت 2023، تعد من أهم الاعانات التي ينتظرها الطلاب خلال الفصل الدراسي، وذلك للمساعده على تكاليف المصاريف الدراسية في خلال الفصل الدراسي لابد أن يكون ذلك للطلاب المستوفين الشروط والطالبات أيضاً المستوفات الشروط فتعمل الهيئة العامة كل العمل لمساعدة تلك الطلاب بشكل ثانوي على تقديم الكثير من الاعانات لما تراه مناسباً للطلاب. ومن خلال موقع تدوينة سوف نتحدث عن اعانة التطبيقي.

إعانه التطبيقي في الكويت

لقد أصبحت الأسئلة الشائعة هو موعد نزول إعانه التطبيقي في الكويت لعام 2023 لدى بعض الطلاب المؤهلين لصرف تلك الإعانة وذلك لكون هذه الإعانة مهمة جدًا من أجل غرض مساعدة الطلاب على تقديم متطلبات الدراسة الخاصة بها وهذا ما يوضحه لنا ذلك المقال الذي يهتم بهذا الموضوع.

موعد نزول إعانة التطبيقي في الكويت 2023

من المؤكد صرف إعانة التطبيق في المدة ما بين يومي 21 إلي يوم 25 من كل شهر، وذلك كحد أقصي علماً بأنه قد تم إيداع تلك الإعانة “إعانة التطبيقي بالكويت 2023″، في حسابات الطلاب داخل البنوك في اليوم الموافق الواحد والعشرون من شهر فبراير لعام 2023 ميلاديًا.

لذا يلزم علي جميع الطلاب الذين لديهم الرغبة في الحصول علي تلك المكافأة الاجتماعية، بملأ الاستمارة الخاصة بطلب الحصول علي المكافأة، وذلك من خلال موقع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، لذا لابد من تقديم الطلبات الخاصة بإعانة التطبيقي للحصول علي المكافأة كآخر يوم وهو يوم الحادي عشر من مايو لعام 2023 ميلاديًا (2023-5-11).

شاهد أيضًانموذج تجديد رخصة القيادة pdf الكويت

كم اعانة الطالب التطبيقي؟

بلغت قيمة إعانة التطبيقي بالكويت عام 2023 إلي ما يلي:

  • إعانة التطبيقي في دولة الكويت: 200 دينار للأعزب.
  • مبلغ 350 دينار كويتي من حق الطالب المتزوج.

وقد وضع رئيس الاتحاد الوطني لجامعة الكويت بمطالبة وضرورة زيادة قيمة المكافأة الاجتماعية للطلاب المتزوجين والعزباء حيث تضمنت الأتي:

  • أكدت لنا لجنه شؤون التعليم على زيادة قيمه أعانه التطبيق بنسبه تصل الى 50% حيث أصبحت 300 دينار كويتي للطالب الاعزب.
  • توجهت الزيادة للطالب المتزوج بناء على القرار الذي فرضته الهيئة القومية العامه إلي مبلغ 525 دينار كويتي موضحة بأن الدولة ستتحمل كل هذه الزيادات وذلك رغبة لمساعده الطلاب المتزوجين في تكلفة مصاريف الفصول الدراسية.

في الختام نصل بكم لنهاية مقال موعد نزول إعانة التطبيقي في الكويت 2023. فقد تحدثنا من خلاله عن كافة المعلومات حول الإعانة المقدمة من التطبيقي.

405 مشاهدة