نظام نور برقم الهوية 1441 لمعرفة نتائج الابتدائية والمتوسطة والثانوية

نظام نور برقم الهوية 1441 لمعرفة نتائج الابتدائية والمتوسطة والثانوية

نظام نور برقم الهوية 1441 ؛  أحد المواقع الهامة بداخل المملكة العربية السعودية، والذي يتم البحث عنه بشكل مكثف على مدار العام، من أجل الحصول على مختلف الخدمات الذي يقدمها النظام للملتحقين بالعملية التعليمية سواء طلاب أو معلمين أو إداريين أو أولياء أمور، حيث وفرت وزارة التعليم بداخل المملكة العربية السعودية، خدمة الحصول على نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية برقم الهوية فقط أو من خلال رقم الدخول الخاص بكل طالب، أو من خلال حساب ولي الأمر في موقع نظام نور.

خطوات الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية 1441

أوضحت وزارة التعليم، أنه لا يلزم أولياء الأمور، لمعرفة النتائج سوى اتباع هذه الخطوات:

– نقوم بالنقر على مربع التقارير.

– ثم بالنقر على كشوف الدرجات.

– نقوم بعد ذلك بالاطلاع علي الدرجات بعد اختيار “إشعار بنتيجة الطالب” واختيار الفصل الدراسي الأول.

– سوف يظهر لنا بعد ذلك التقرير النهائي، مع ظهور نتائج الطالب أو الطالبة للفصل الدراسي الأول , لجميع المواد والنسبة المئوية والمعدل التراكمي .

نظام نور للنتائج برقم الهوية

أعلنت وزارة التعليم بداخل المملكة العربية السعودية في الفترة الماضية، عن إعلان نتائج طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية في نصف العام الدراسي، حيث إنها سوف تكون متاحة على الموقع التعليمي الخاص بها “نظام نور“، والذي يعمل على توفير النتائج بالكامل لكافة الطلاب والطالبات.

وقد أدى طلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة، اختبارات نصف العام الدراسي في الفترة الماضية، وذلك حسب جدول الاختبارات المعتمد حسب كل مدرسة، وقد مرت الاختبارات بسلام كامل بدون أي مشاكل حسبما كشفت الوزارة.

رابط نظام نور برقم الهوية 1441

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، أنه يمكن معرفة نتائج نظام نور برقم الهوية فقط، لكافة طلاب وطالبات الفصل الدراسي الأول، من خلال دخول صفحة نظام نور الرسمية مباشرة برقم الهوية من الرابط ( هنـــــــا ).

وتابعت الوزارة، أن نتائج المرحلة المتوسطة الفصل الدراسي الأول، متاحة في الوقت الحالي، من خلال بوابة نظام نور الرسمية، ويمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب والحصول على تفاصيل النتائج بالكامل، من خلال رقم الهوية أو رقم الدخول لـ ولي الأمر من الرابط ( هنـــــــا ).

واختتمت تصريحها، أنه يمكن معرفة نتائج الثانوية عبر نظام نور الإلكتروني في الفصل الدراسي الأول، من خلال الدخول إلى صفحة نظام نور الرسمية، ويمكن الحصول على النتائج برقم الهوية أو رقم الدخول لـ ولي الأمر من الرابط ( هنـــــــا ).

494 مشاهدة