هل مخالفة قطع الاشارة 3000 تدبل

هل مخالفة قطع الاشارة 3000 تدبل

هل مخالفة قطع الاشارة 3000 تدبل هذا السؤال يشغل الكثيرين، وهل يمكن إلغاء هذا التدبيل أم لا، مما جعلنا نهتم بأن نجمع كل تفاصيل هذا الموضوع بهذا المقال الصغير مما يجلك لا تحتاج لبذل مجهود لمعرفة ما تحتاج إليه.

هل مخالفة قطع الاشارة 3000 تدبل؟

قد قامت هيئة المرور السعودي بتوضيح الآلية الخاصة لتطبيق الحد الأعلى للمخالفات، سواء كان ذلك يتعلق بمضاعفتها إذا تم التأخر بالسداد،
أو إذا كان فرض غرامة مالية على من يقوم بمخالفة قطع الإشارة ويصل قيمتها إلى 3000 ريال ويمكن أن تصل حتى 6000 ريال، في حالة قيام السائق بتخطي الإشارة الضوئية. أما من يقوم بقطع الإشارة المرورية وهو تحت تأثير الكحول تصل الغرامة المالية ما بين 5000 ريال سعودي و10000 ريال.

وقد أجابت إدارة المرور على هل مخالفة قطع الاشارة 3000 تدبل وقالت إنه لا ترتفع غرامة مخالفة قطع الإشارة 3000 سوي بقرار من هيئات الفصل المروري. وقد يأتي ذلك في الإطار الخاص بالجزاءات والمخالفات التي تقوم برصدها إدارة المرور، وذلك للحد من تلك المخالفات وخاصة مخالفة قطع الإشارة الحمراء.

تخفيض مخالفة قطع الإشارة

نفت الإدارة العامة للمرور والتي تتبع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية إمكانية تخفيض مخالفة قطع الإشارة. ولا توجد أي صحة لما تم قولة عن إمكانية تخفيض غرامة ال 3000 ريال إلى 150 ريال، وتمت الإشارة إلى أن مبلغ 3000 ريال هو الحد الأدنى للغرامة.

متي تنزل مخالفة قطع الإشارة؟

  • تتراوح فترة نزول المخالفة على الحساب الخاص بمن قام بارتكابها ما بين 2 يوم وحتى 5 أيام وذلك من تاريخ ارتكاب المخالفة.
  • وكل هذا بسبب الترابط الذي يتواجد بين نظام ساهر وبين منصة أبشر.
  • فقد تقوم منظمة ساهر برصد المخالفة، وتعمل منصة أبشر على إرسال رسالة للإفادة بارتكاب المخالفة.

شاهد أيضًاكم مخالفة الجوال في السعودية 1444

رفض الاعتراض على المخالفات المرورية

عندما يتم رفض الاعتراض على المخالفة التي تم صدورها عن ساهر يمكن عمل إعادة لتلك المخالفة. ويكون إعادة الاعتراض وذلك عن طريق إدارة المرور من خلال الهيئة الخاصة بالفصل في المخالفات. وقد يتم رفض طلب الاعتراض للأسباب الآتية:

  • إذا كان قد مر مدة على المخالفة تصل إلى 30 يوما.
  • إذا تم إرسال اعتراضين من صاحب المركبة لنفس المخالفة.
  • وفي حالة أن يتم رفض الاعتراض أن يقوم صاحب المركبة بدفع غرامة، وذلك في خلال الفترة التي يتم تحديدها له.
  • ومن الأفضل أن يتم تقديم طلب الاعتراض قبل أن يتم تسديد الرسوم الخاصة بالمخالفة.

وبهذا نكون قد قمنا بتوضيح ما قالته هيئة المرور بخصوص الإجابة على سؤال هل مخالفة قطع الاشارة 3000 تدبل، فلابد من الأخذ في الاعتبار أن القيم التي تم وضعها للغرامة لا يتم تغيرها إلا من قبل هيئة الفصل المروري فقط.

263 مشاهدة