واقع محوسب يحاكي بيئة حقيقية ويسمح للمستخدم التفاعل معه في عالم افتراضي

واقع محوسب يحاكي بيئة حقيقية ويسمح للمستخدم التفاعل معه في عالم افتراضي

واقع محوسب يحاكي بيئة حقيقية ويسمح للمستخدم التفاعل معه في عالم افتراضي من الأسئلة التعليمية الهامة التي يتم طرحها من الدرس الثالث التقنيات الناشئة في المداس السعودية، حيث إن السؤال كان ضمن أسئلة مادة التقنية الرقمية 1 – 2 التعليم الثانوي نظام المسارات السنة الأولى المشتركة في الفصل الدراسي الثاني، ومن خلال موقع تدوينة، سوف نتحدث عن اجابة السؤال.

واقع محوسب يحاكي بيئة حقيقية ويسمح للمستخدم التفاعل معه في عالم افتراضي

إن إجابة سؤال واقع محوسب يحاكي بيئة حقيقيـة ويسمـح للمستخـدم التفاعل معه في عالم افتراضي هي (الواقع الافتراضي)، والذي يعتبر المحوسب الذي يحاكي بيئة حقيقية ويساعد المستخدمين في التفاعل معه في عالم افتراضي يتناسب مع جميع المستخدمين.

الواقع الافتراضي

إن الواقع الافتراضي هو واقع محوسب والذي بدوره يحاكي بيئة حقيقية ويسمح لكافة المستخدمين التفاعل معه في عالم افتراضي، حيث يتم استخدام مصطلح الواقع الافتراضي لكافة التجارب والتي يتم إنشاؤها بالمحاكاة الرقمية، بينما يتم إنشاء التجارب بمزيج من المحتوى الرقمي اولعالم الحقيقي، حيث تتفاوت تكلفة أجهزة الواقع الافتراضي باختلاف الدقة والجودة.

الواقع المعزز

الواقع المعزز هو تقنية تعتمد في المقام الأول على جلب العناصر التي تم تصميمها بالحاسب ودمجها مع البيئة الواقعية، والتي بدورها تهدف لتعزيز الواقع بتلك النظرية، وتواجه تقنية الواقع المعزز عدد كبير من المشاكل الخصوصية، كما تعتبر المشاكل التقنية المتعلقة بالحصول على صورة جديدة مع العمل في ظروف الإضاءة المختلفة. علاوة على ذلك تساعد على التمييز بين الأشياء والأشخاص من العوائق التي تواجه تقنية الواقع المعزز.

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال واقع محوسب يحاكي بيئة حقيقيـة ويسمـح للمستخـدم التفاعل معه في عالم افتراضي. حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول السؤال.

161 مشاهدة