وقت صلاة عيد الفطر في الدمام 2021 – 1442

وقت صلاة عيد الفطر في الدمام 2021 – 1442

وقت صلاة عيد الفطر في الدمام نحن على وشك انتهاء شهر رمضان المعظم واستمرار بحث المسلمين والمصلين على موعد صلاة عيد الفطر في الدمام الذي نقدمه فيما يأتي.

وقت صلاة عيد الفطر في الدمام

يبدأ موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 2021 بعد شروق الشمس بخمس عشرة 15 دقيقة تقريباً، ولا بدّ من الذهاب إلى المصلّى قبل دخول ميعاد صلاة العيد لضمان إدراكها، كما يجب التقيّد بكافّة إجراءات السلامة الوقائيّة عند الذهاب، تظهر الحسابات الفلكية أنه عند مسح غروب الشمس الموافق 11 مايو 2021 م، يصعب رؤية هلال عيد الفطر في الدمام، ما يعني أن رمضان سيكتمل لمدة 30 يومًا لعدم وجود قمر على القمر،  وبحسب التقديرات الفلكية المذكورة،فإن العيد سيكون في 13مايو 2021 (الخميس)، وولادة القمرالجديد قبل غروب الشمس.

اماكن صلاة عيد الفطر المبارك

تبدأ صلاة عيد الفطر الساعة 5:14 صباحًا في الدمام، ويجب على المسلمين الذهاب إلى مصلين عيد الفطر قبل هذا الوقت للتأكد من معرفة المصلين واستقبالهم للصلاةوجوب الصلاة حتى لا ينتشر وباء الكورونا بين المؤمنين.

أعلن وزير الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية عن زيادة عدد صلاة عيد الفطر لتشمل المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة بالإضافة إلى العديد من المصلين الآخرين.

اقرأ أيضاً: كم عدد تكبيرات عيد الفطر وموعد بداية التكبير

وقت بداية صلاة عيد الفطر في الدمام

يبدأ وقت صلاة عيد الفطر في الدمام 2021/1442 في الساعة 5:14 صباحًا ويستمر حتى شروق الشمس، ويبدأ وقت صلاة الظهر الساعة 11:36 صباحًا في تمام الساعة 11:36 بالضبط، ويجب على المسلمين المشاركة فيها صلاة عيد الفطر قبل أن تبدأ عندما تريد الذهاب في مجموعات.

يبدأ وقت عيد الفطر من وقت طلوع الشمس في السماء، حتى الرمح في رؤيا البصير، حتى تمر الشمس، ويبدأ وقت الصلاة عند الظهر، أي أن الوقت يقيد. في مدينة الدمام وتنتهي صلاة عيد الفطر 2021/1442 في الدقيقة 11 و36 الساعة 11:36 صباحاً.

مع اقتراب نهاية شهر رمضان، أعاده الله إلينا وتنالكم الخير واليمن والبركات واستمرار البحث عن موعد صلاة عيد الفطر في الدمام نتمنى ان نكون قدمنا الاجابة لكم فيما يخص موعد صلاة عيد الفطر المبارك.

524 مشاهدة