وقت صلاة عيد الفطر في عسير 2021 – 1442 كافة المناطق

وقت صلاة عيد الفطر في عسير 2021 – 1442 كافة المناطق

وقت صلاة عيد الفطر في عسير 2021 – 1442 من الأسئلة التي يطرحها الكثير من الأشخاص في وقتنا الحالي، من أجل معرفة مواعيد أداء الصلاة في منطقة عسير، هل تم تحديد موعد صلاة عيد الفطر في عسير؟ يأتي هذا السؤاليالتزامن مع مجيء عيد الفطر السعيد، حيث تختلف مواعيدالصلاة من منطقة لأخرى بين مناطق المملكة العربية السّعوديّة، وعادةً ما يكون التفاوت بفارق دقائق قليلة.

وفي عسير تُقام صلاة العيد في مساجد وساحات المنطقة، والتي تعتبر من المناطق السعودية، التي يتحدد مكانها في نصف الجزء الجنوبي الغربي للمملكة.

وقت صلاة عيد الفطر في عسير 2021 – 1442

حددت نتائج التحقيقات الفلكيّة أنّ يوم الخميس 13 مايو 2021م سيصبح أول يوم من ايام عيد الفطر السعيد لهذا العام في جميع اماكن المملكة العربية السعودية.

ولكن يتأكد أول أيام العيد وفقالرؤية هلال شهر شوال؛ إذ يتم رؤية هلال شهر شوال مع اختفاء شمس يوم الثلاثاء الذي يوافق الحادي عشر من أيار لهذا العاميعنى في اليوم 29 من رمضان لعام 1442 هجرية.

موعد أول أيام عيد الفطر المبارك

وعند كشف الهلال فسيصبح اليوم التالي هو أول يوم من ايام العيد، وفي حال صعوبة رؤية هلال شوال فسيصبح يوم الأربعاء هو اليوم الذي يكمل شهر رمضان المعظم، ويوم الخميس الذي يوافق الثالث عشر من مايو 2021م سيكون أول أيام شهر شوال.

كما تمَّ تحديد توقيت صلاة عيد الفطر السعيد في منطقة عسير لهذا العام في الساعة (05:57) من طلوع صباح اول ايام عيد الفطر السعيد؛ وتكون بعد طلوع الشمس وارتفاعها مثابة رمح؛ أي ما يوازى 15 إلى 20 دقيقة من موعدطلوع شمس صباح العيد، ويستمر وقتها حتّى موعد آذان الظهر.

اقرأ أيضاً: وقت صلاة عيد الفطر في جدة 2021 – 1442

أماكن صلاة عيد الفطر في منطقة عسير

صلاة عيد الفطر المبارك ستكون في منطقة عسير لهذا العام في جميع ساحات مصلى الأعياد؛ لتتضمن المساجد والساحات الإضافية التي يصلى بداخلها صلاة الجمعية في الأيام السنة العادية في مختلف انحاء منطقة عسير.

بحيث يقيم المسلمون ركعتي العيد؛ وتعلو التكبيراتمن قبل المصلين في الركعة الأولى 6 تكبيرات بخلاف تكبيرة الإحرام، ويُكبرون في الركعة الثانية 5 تكبيرات غير تكبيرة الانتقال والرفع من السجود.

وفى نهاية المقال نكون قد جاوبنا على جميع الاستفسارات الخاصة بموعد صلاة عيد الفطر في عسير.

510 مشاهدة