رابط وطريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان

رابط وطريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في بيان رسمي، عن إطلاق برنامج المساعدات المقطوعة في الفترة الأخيرة لفئات محدودي الدخل في المملكة العربية السعودية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث إن برنامج المساعدات المقطوعة، هو برنامج مساعدات مالية تقدمها وزارة العمل بشكل دوري لكافة الأسر الأكثر احتياجاً في المملكة العربية السعودية، كما يعد البرنامج من أنواع الدعم النقدي المقدم للعائلات السعودية.

شروط الحصول على المساعدات المقطوعة

واشترطت وزارة العمل في شروطها التي وضعتها من أجل الحصول على المساعدة المقطوعة، أن لا يقل عمر المتقدم عن 35 عاماً، سواء كان متزوج أو كان عازباً، واشترطت الوزارة أن لا يتجاوز دخل المتقدم الحد المانع من الصرف، والذي يقدر بحد أقصى 30 ألف ريال للأسر الأشد احتياجا.

ولم تعلن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن مواعيد محددة من أجل تسليم المساعدات المقطوعة للأسر والمواطنين الأكثر احتياجاً، حيث إنها أوضحت بإمكانية الاعتراض على قرار الاستبعاد من المساعدة المقطوعة ضمن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وأكدت وزارة العمل عبر موقعها الإلكتروني، أنه يمكن الاعتراض على قرار الاستبعاد من الإعانة عبر الفروع بشكل مباشر أو من خلال الموقع الالكتروني.

رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

وأوضحت الوزارة أنه يمكن الاستعلام عن المساعدات المقطوعة بشكل سهل ومبسط للغاية، من خلال موقع وزارة العمل ويجب أن يكون المستفيد من المسجلين في الضمان الاجتماعي، وذلك من خلال الدخول إلى بوابة وزارة العمل الرسمية “من هنا“، ثم كتابة رقم السجل المدني الخاص بالمسجل في البرنامج، وسوف تظهر لك أحقية الاستحقاق في الموقع.

رابط وطريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان

كما أوضحت وزارة العمل أنه يمكن التقديم على المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وذلك من خلال الآلية المتبعة في وزارة العمل والتي حددتها في وقت سابق، حيث بلغ عدد المستفيدين من المساعدات المقطوعة 28 ألف أسرة خلال ربيع الآخر الماضي.

620 مشاهدة