خطوات التسجيل في نظام ساعد لراغبي العمل

نظام ساعد، أحد الأنظمة الهامة والجديدة التي أطلقتها وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، قبل ما يقرب من خمس سنوات كاملة، حيث يهدف النظام إلى استقبال طلبات الراغبين في الحصول على العمل من الحاصلين على الشهادة الابتدائية وشهادة المتوسطة وشهادة الثانوية العامة، وذلك على الوظائف المشمولة في لائحتي المستخدمين وبند الأجور، والتي يتم الإعلان عنها من قبل الهيئات والحكومات السعودية، من أجل الإسهام في سوق العمل السعودي، ومنح الفرصة لكافة المواطنين الراغبين في العمل للحصول على وظيفة مناسبة.

حيث يتم الترشيح لأي من الوظائف المعلنة عبر نظام ساعد الخدمة المدنية، وذلك عقب التسجيل في الموقع وإرفقاق كافة البيانات المطلوبة من الموقع من أجل تخطي عملية التسجيل، وسوف نستعرض لكم خطوات التسجيل في نظام ساعد بشكل صحيح.

خطوات التسجيل في نظام ساعد لراغبي العمل

  1. يجب الدخول إلى موقع ساعد على موقع الخدمة المدنية الرسمي عبر الرابط التالي: من هنا.
  2. بعد الدخول إلى الموقع سوف يظهر لك في الموقع عدد من الخانات على يمين على الصفحة ومنها خاصية تسجيل جديد.
  3. عقب الدخول إلى صفحة التسجيل في الموقع يجب عليك البدء في تعبئة طلب التسجيل بشكل صحيح، ومنها كتابة رقم الهوية الوطنية، كتابة تاريخ الميلاد، اختيار الجنس وكتابة رمز التحقق الموضح في أسفل الصفحة يجب التأكد من صحة البيانات بالكامل.

ويتم التقديم في موقع ساعد طوال فترة إتاحة التقديم على الوظائف المعلنة من قبل الموقع، كما يتم متابعة حساب وزارة الخدمة المدنية، من أجل متابعة أوقات التقديم ومعرفة الوظائف المعلنة، كما يجرى العلم أن الترشيح يتم من خلال وزارة الخدمة المدنية لما تراه مناسب للوظيفة.

524 مشاهدة