‏خطوات طلب صرف تعويض ساند

‏خطوات طلب صرف تعويض ساند

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن خطوات صرف تعويض نظام التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند”، والحصول على قيمة التعويض بالطرق الصحيحة من خلال الموقع الرسمي للتأمينات، حيث إن نظام ساند أحد الأنظمة الهامة التي أطلقتها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لصرف تعويضات شهرية للعاطلين عن العمل.

‏خطوات طلب صرف تعويض ساند

وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن خطوات طلب صرف تعويض ساند، يتم من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة: (هنا الرابط)، ثم العمل على تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي بالتأمينات أون لاين.

‏خطوات طلب صرف تعويض ساند

ثم يتم العمل على اختيار أيقونة “التعطل عن العمل” ثم العمل على اختيار أيقونة “طلب ساند” ثم بعد ذلك يتم العمل على كتابة رقم الحساب البنكي “الآيبان” ثم النقر على إرسال الطلب، وسوف تظهر لك رسالة بنجاح تقديم الطلب، وسوف يتم العمل على مراجعة الطلب وبعد الانتهاء من المراجعة سوف تصلك رسالة نصية للتأكيد.

معلومات عن نظام ساند:

صدر مرسوم ملكي رقم 18 بتاريخ 12/3/1435، والذي نص بالموافقة على تطبيق نظام ساند التابع للمؤسسة العامة للتأمينات، كما جرى تطبيقه للشركات التي تتبع النظام الهجري منذ تاريخ 1/11/1435 ، و للشركات التي تتبع التقويم الميلادي في 1/9/2014.

نظام ساند، هو أحد أنظمة التكافل الاجتماعية التي أطلقتها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والذي يهدف إلى التأمين ضد التعطل عن العمل، كما يهدف البرنامج إلى حماية كافة المشتركين الذين فقدوا وظائفهم لأي من الظروف الخارجة عن إرادتهم، ويساعد أيضاً الموظفين الذين تركوا العمل مجبرين في الحصول على فرص عمل مميزة وبنفس التخصصات المتاحة، كما يتم تزويده بدخل مادي شهري وإعطاءه فرص للتدريب والتأهيل اللازم من أجل إيجاد علم آخر.

حيث إن نظام ساند يطبق بصورة إلزامية على كافة المواطنين السعوديين المشتركين في فرع المعاشات التابع للتأمينات الاجتماعية، كما يشترط أن يكون سن المشترك في النظام عند التطبيق أقل من 59 عاماً،  ويشترط الاشتراك لمدة لا تقل عن 12 شهراً كاملة في نظام التأمينات وأن لا يكون للمشترك دخل خاص آخر

395 مشاهدة