رابط التسجيل عن بعد في الوكالة الفنية للنقل البري

رابط التسجيل عن بعد في الوكالة الفنية للنقل البري

رابط التسجيل عن بعد في الوكالة الفنية للنقل البري انطلقت الوكالة الفنية للنقل البري للتسجيل عن بعد والقيام بعملية الفحص الفني بهدف توفير الوقت والجهد على المواطنين والحد من الاكتظاظ والمحافظة على سلامة الجميع من تفشي فيروس كورونا، لذلك دعونا نتعرف على كيفية التسجيل عن بعد في الوكالة الفنية للنقل البري في هذا التقرير لكل من يرغب يتابع القادم.

التسجيل عن بعد في الوكالة الفنية للنقل البري

للتسجيل عن بعد في الوكالة الفنية للنقل البري من خلال إتباع الخطوات التالية لفحص المركبة وتتمثل الخطوات في النقاط التالية:

  • في البداية يجب الذهاب إلى موقع الوكالة الرسمي ’’من هنا’’.
  • ثم قم بتسجيل دخول في الموقع للاستفادة من الخدمات المقدمة للمواطنين والفحص على العربة.
  • بعد ذلك يجب حجز موعد للفحص عن بعد، قم باختيار أيقونة جز الفحص عن بعد.
  • بذلك تظهر صفحة تحتوي على سلسلة التسجيل.
  • ادخل نوع السلسلة وحدد رقم التسجيل وتأكيد التسجيل.
  • بذلك ستكون قمت بحجز موعد الفحص الفني للمركبة.

رابط التسجيل عن بعد في الوكالة الفنية للنقل البري

مقر الوكالة الفنية للنقل البري في المركز المندمج للفحص الفني وسياقة العربات بالسيجومي وتدخل حيز الاستغلال بداية من يوم الاثنين، وسيكون العمل في إطار تحسين الخدمات المسداة إلى الصرفاء على مستوى ولايات إقليم تونس والتوقيت الصيفي من يوم الاثنين حتى يوم الخميس في الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الثانية. ويمكن التسجيل في الوكالة ’’من هنا’’.

اقرا ايضا: رابط تحميل نتائج المنحة المجانية 2023 pdf

كيف يتم الفحص الفني؟

يتم الفحص الفني من قبل مراقب الفحص الفني يقوم بتدوين العيب المسجلة بالعين المجردة على بطاقة المتابعة الخاصة بها للتأشير عليها، وتسجل نتائج قياس عمليات المراقبة باستعمال الآلات بالمنظومة ويتم تدوين العيب أو العيوب بصفة آلية كلما تجاوزت الحدود.

متى تعرض السيارة على الفحص الفني؟

عندما يتجاوز العروبة ثلاث سنوات أو الانتهاء من صلاحية شهادة الفحص الفني.

ما هي السيارات المعفاة من الفحص الفني؟

تعفى سيارات الدراجات الالية وسيارات الركوب ذات الرقم الفردي من الفحص في السنة الفردية وتعفى سيارات الركوب والدراجات الآلية ذات الرقم الزوجي من الفحص في السنة الزوجية، ويتم فحص السيارات التي مضى على صنعها أكثر من عشر سنوات دوريا.

121 مشاهدة