شروط الحصول على الرخصة المهنية التعليمية

شروط الحصول على الرخصة المهنية التعليمية

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية، في بيان رسمي عن إطلاق الرخصة المهنية التعليمية، والتي تستهدف العمل على رفع جودة أداء المعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية، وذلك وفق عدد من المعايير المهنية ومتطلبات الترخيص المهني التعليمي وكذلك التحفيز على التطوير المهني للمعلمين والتعليم الذاتي.

وتستهدف الرخصة أيضاً التطبيق العلمي لكافة المعايير المهنية في مجال التخصصات التعليمية المختلفة، وذلك مع ضمان استيفاء شروط المعلمين للحد الأدنى المقبول من معايير الكفاية المهنية.

شروط الحصول على الرخصة المهنية التعليمية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم السعودية، عن وجود بعض الشروط الواجب توافرها في المعلمين، من أجل الحصول على الرخصة المهنية التعليمية، ومنها الحصول على شهادة جامعية، وذلك وفقاً للشروط والضوابط التي يتم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.

شروط الحصول على الرخصة المهنية التعليمية
شروط الحصول على الرخصة المهنية التعليمية

كما يشترط أن يكون المعلم حاصل على درجة الاجتياز المحددة من قبل الهيئة لرخصة معلم ممارس، بينما يشترط للمتقدمين على رخصة معلم متقدم، أن يكون حاصل على مؤهل الشهادة الجامعية، وذلك وفقاً للشروط والضوابط التي يتم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم في السعودية، مع إتمام المدة الزمنية المحددة في لائحة الوظائف التعليمية، من أجل الحصول على رتبة معلم متقدم حسب المؤهل الأكاديمي.

بينما يجب على الراغبين في الحصول على رخصة معلم خبير، أن يكون حاصل على شهادة جامعية حسب الشروط والضوابط المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، كما يجب على المعلم إتمام المدة الزمنية المحددة في لائحة الوظائف التعليمية، من أجل الحصول على رتبة معلم خبير حسب المؤهل الأكاديمي، كما يجب الحصول على درجة الاجتياز المحددة من قبل الهيئة لرخصة خبير.

401 مشاهدة