شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن تحديد عدد من الشروط الهامة أمام المتقدمين من أجل الحصول على المساعدة المقطوعة، والتي يتم صرفها بشكل دوري حسب آلية الصرف للمستحقين وأقدمية التسجيل في برنامج المساعدة التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

شروط الحصول على المساعدات المقطوعة

وأوضحت وزارة العمل والتنمية والاجتماعية، أنه يشترط أن لا يقل عمر المتقدم على برنامج المساعدة المقطوعة عن 35 عاماً، سواء كان المتقدم متزوج أو غير ذلك، واشترطت الوزارة أيضاً، أن لا يتجاوز دخل المتقدم الحد المانع من الصرف والذي تم تحديده من قبل الوزارة بحد أقصى 30 ألف ريال سعودي، وذلك للأسر الأشد احتياجاً، بحسب عدد الأفراد والمستوى المعيشي لتلك الأسرة.

الاعتراض على المساعدة المقطوعة

كما كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه لم يتم تحديد موعد محدد لتسليم المساعدات المقطوعة للأسر والمواطنين الأكثر احتياجاً والمستحقين للصرف، حيث أوضحت الوزارة أنه يمكن الاعتراض على قرار الاستبعاد من الحصول على المعونة المقدمة من الوزارة.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

وتابعت وزارة العمل عبر موقعها الإلكتروني، أنه يمكن الاعتراض على قرار الاستبعاد من المساعدة المقطوعة لكافة المسجلين في الإعانة، وذلك من خلال فروع الوزارة المنتشرة في المملكة العربية السعودية، وذلك بشكل مباشر أو من خلال الموقع الالكتروني.

آلية صرف المساعدة المقطوعة

كما كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عبر موقعها الإلكتروني أن التقديم للمساعدة المقطوعة يتم من خلال الضمان الاجتماعي، مؤكدة إلى تعديل آلية الصرف حيث أصبح تاريخ الصرف للتقديم مؤخراً، وكشفت إحصائيات وزارة العمل، عن وصول عدد المستفيدين من المساعدات المقطوعة 28 ألف أسرة خلال ربيع الآخر الماضي.

515 مشاهدة